ابراهيم عبد القادر دياز.. رابع دولي مغربي يتوج بلقب “التشامبيونزليغ”

بات المغربي إبراهيم عبد القادر دياز، المحترف في ريال مدريد الإسباني، رابع لاعب دولي مغربي يحرز لقب دوري أبطال أوروبا، بعد تتويجه رفقة النادي الملكي، أمس السبت، بلقب نسخة السنة الحالية، على حساب بوروسيا دورتموند الألماني في المباراة النهائية (2-0).

وإلى جانب الريالي دياز، فقد سبق للثلاثي المغربي، منير الحدادي وأشرف حكيمي وحكيم زياش، التتويج بلقب دوري “التشامبيونزليغ” في مناسبات سالفة، مسجلين أسماءهم ضمن خانة المتوجين بهذه المسابقة الأوروبية الغالية.

وبينما توج منير الحدادي بدوري أبطال أوروبا رفقة نادي برشلونة الإسباني سنة 2015، فقد حصل أشرف حكيمي على نفس اللقب سنة 2018 مع ريال مدريد الإسباني، قبل أن يحقق حكيم زياش، بدوره، الإنجاز ذاته صحبة تشيلسي الإنجليزي عام 2021.

وفيما يحمل هؤلاء الرباعي المتوج ببطولة “التشامبيونزليغ”، الحدادي وحكيمي وزياش ودياز، صفة الدولية رفقة المنتخب الوطني المغربي، فإن لاعبا آخر من أصول مغربية سبق له التتويج بهذه المسابقة القارية، لكنه لم يحمل قميص “أسود الأطلس”، ويتعلق الأمر بلاعب الوسط طارق وليدة، وهو هولندي من أصل مغربي، إذ توج رفقة أياكس أمستردام  بالبطولة نفسها سنة 1995.

وبالعودة إلى التتويج الأوروبي الجديد للدولي المغربي دياز، فإنه اكتفى بالحضور ضمن دكة الاحتياط، دون دخوله بديلا، في نهائي أمس السبت لدوري أبطال أوروبا، بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند؛ وذلك وفق اختيارات مدربه كارلو أنشيلوتي، بيد أن دياز ساهم بشكل فعال في انتصارات الفريق الملكي خلال عدة مباريات سابقة لهذه البطولة الأوروبية.

وشارك اللاعب دياز في 9 مباريات برسم دوري أبطال أوروبا، رفقة النادي الملكي، مسجلا خلالها هدفين اثنين، بالإضافة إلى تمريرة حاسمة في توقيع هدف، فضلا عن أدائه المميز في كل المباريات، وبالتالي فقد استحق، بدوره، التتويج رفقة الريال بهذه الكأس القارية، وتعزيز مشواره الكروي بلقب مهم من حجم دوري “التشامبيونزليغ”.

 

مواضيع ذات صلة

27 سبتمبر 2024 - 13:00

بسبب العنصرية.. الاتحاد الأوروبي يغرم برشلونة ويحرمه من جماهيره لمباراة واحدة

25 سبتمبر 2024 - 19:00

ويفا: ميلانو لن تستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا 2027

21 سبتمبر 2024 - 20:00

أبطال أوروبا.. كين يتصدر قائمة المرشحين لأفضل لاعب في الجولة الأولى

20 سبتمبر 2024 - 17:00

فليك مدرب برشلونة يرى إيجابيات رغم الهزيمة أمام موناكو

20 سبتمبر 2024 - 16:00

دوري أبطال أوروبا.. غاسبيريني يشبه رايا بـ”القط” بعد تصديه المزدوج

19 سبتمبر 2024 - 23:00

أبطال أوروبا.. ليفركوزن يعود من روتردام بفوز كاسح

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.