إيطاليا تنهي استعداداتها لكأس أوروبا بفوز صعب على البوسنة

أنهت إيطاليا، حاملة اللقب، استعداداتها لنهائيات كأس أوروبا 2024 في كرة القدم المقررة في ألمانيا بفوز صعب على ضيفتها البوسنة 1-0، اليوم الأحد، في إمبولي في مباراة دولية ودية.

وسجل لاعب وسط إنتر بطل الدوري دافيدي فراتيزي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 38 بتسديدة رائعة بيمناه “على الطاير” من مسافة قريبة اثر تمريرة من جناح يوفنتوس فيديريكو كييزا (38).

وهو الهدف الخامس لفراتيزي مع منتخب بلاده.

وهي ثانية مباراة ودية إعدادية لأبطال القارة العجوز بعد الأولى مع تركيا الثلاثاء الماضي في بولونيا والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وأوقعت القرعة إيطاليا في النهائيات في المجموعة الثانية الى جانب إسبانيا وكرواتيا وألبانيا.

وتستهل ايطاليا مشوارها السبت المقبل بمواجهة البانيا على ملعب “سيغنال إيدونا بارك” في دورتموند، قبل ان تلتقي إسبانيا في قمة المجموعة في 20 الحالي على ملعب “فيلتنس أرينا” في غيلسنكيرشن، ثم تواجه كرواتيا في 24 منه على ملعب “ريد بول أرينا” في لايبزيغ.

في المقابل، منيت البوسنة التي فشلت في حجز بطاقتها الى العرس القاري، بخسارتها الثانية وديا بعد الاولى امام انكلترا 0-3 الاثنين الماضي على ملعب سانت جيمس بارك في نيوكاسل.

وتستعد البوسنة الى دوري الامم الأوربية حيث ستلاقي مضيفتيها هولندا والمجر في السابع والعاشر من أيلول/سبتمبر المقبل تواليا ضمن المجموعة الثالثة للمستوى الأول.

وفي مباراة ودية ثانية في ترنافا، أكرمت سلوفاكيا وفادة ويلز برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها يوراي كوتشكا (45) وروبرت بوزينيك (56) وإيثان أمبادو (60 خطأ في مرمى منتخب بلاده) ولازلو بينيس (90+1).

وفي مباراة ثالثة في بودغوريتشا، تغلبت جورجيا على مضيفتها مونتينيغرو بثلاث أهداف لأوتار كيتيشفيلي (10) وجورجيس ميكوتادزي (33) وبودو زيفزيفادزي (84) مقابل هدف لستيفان يوفيتيتش (66).

وتلعب سلوفاكيا في النهائيات في المجموعة الخامسة الى جانب بلجيكا ورومانيا واوكرانيا، وجورجيا في المجموعة السادسة مع البرتغال وتركيا وجمهورية التشيك، فيما تغيب ويلز ومونتينيغرو عن العرس القاري ويستعدان لمواجهتهما في دوري الامم في التاسع من أيلول/سبتمبر المقبل ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

 

مواضيع ذات صلة

01 يوليو 2024 - 22:00

المقابل المالي يوقف مفاوضات انتقال لاعب رجاوي لعجمان

01 يوليو 2024 - 19:00

نجم منتخب بنما لـ”الفوتسال”: المغرب سيكون منافسا قويا في مونديال أوزبكستان

01 يوليو 2024 - 15:00

لاعبو الرجاء والجيش تحت مجهر الوكلاء في النهائي

01 يوليو 2024 - 14:00

الزنيتي يطارد رقما غير مسبوق في كأس العرش

01 يوليو 2024 - 13:00

زينباور يحث الرجاء والجيش على تشريف الكرة المغربية

30 يونيو 2024 - 23:59

برنامج البطولات الدولية يلغي البطولة العربية للأندية

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.