أيوب الكعبي: التتويج بلقب المؤتمر الأوروبي إنجاز فريد من نوعه

أعرب الدولي المغربي أيوب الكعبي عن سعادته بالتتويج بلقب دوري المؤتمر الأوروبي، رفقة فريقه أولمبياكوس اليوناني على حساب فيورنتينا الإيطالي، بعد الفوز (1-0) في نهائي أمس الأربعاء 29 ماي الجاري، على أرضية ملعب “آيا صوفيا” في العاصمة اليونانية أثينا.

وقال المهاجم المغربي في تصريح لتلفزيون” كوزموت” اليوناني: “الفوز بلقب المؤتمر الأوروبي شيئ فريد من نوعه. شكلنا داخل النادي عائلة واحدة، وكنا متحدين جيدا لتحقيق هذا الإنجاز الأوروبي، الذي نهديه لمشجعي الفريق ولعائلاتنا”.

واختار نجم أولمبياكوس توجيه دعوته لمواصلة النجاح، مستعملا اللغة اليونانية، بقول ما مفاده: “هيا بنا يا أوليمبياكوس، لنواصل العمل”، في إشارة منه إلى الاشتغال من أجل تحقيق ألقاب أخرى لفائدة فريقه أولمبياكوس اليوناني.

وبينما لأعب الكعبي دور المنقذ لفريقه أولمبياكوس، مرة أخرى، بتسجيله هدف الفوز والتتويج، بعد طول انتظار دام 116 دقيقة في نهائي شهد اللجوء إلى شوطين إضافيين، فقد مكن الكعبي أولمبياكوس، أيضا، من تسجيل اسمه أول فريق يوناني يحرز لقبا أوروبيا في كرة القدم، فضلا عن إهدائه كرة القدم اليونانية ككل أول لقب أوروبي في تاريخ أنديتها.

وعلى المستوى الفردي، نجح الكعبي في اعتلاء عرش هدافي دوري المؤتمر الأوروبي برصيد 11 هدفا، معلنا نفسه هدافا لهذه المسابقة الأوروبية، بعد إضافته هدفا في النهائي، فضلا عن 5 أهداف في مباراتي نصف النهاية ذهابا وإياب، بالإضافة إلى 5 أهداف موزعة بين مباريات الأدوار الإقصائية السابقة.

من جهة أخرى، نحث الكعبي اسمه في كتب التاريخ، عندما أصبح أول لاعب مغربي ورابع لاعب عربي يحرز هدفا في نهائي إحدى المسابقات القارية الأوروبية، بعد الجزائريين رابح ماجر وسعيد بن رحمة ثم المصري محمد صلاح.

 

مواضيع ذات صلة

30 مايو 2024 - 13:00

أيوب الكعبي قلادة مغربية في صدر الكرة اليونانية

29 مايو 2024 - 23:02

المغربي أيوب الكعبي يمنح لقب دوري المؤتمر الأوروبي لأولمبياكوس

29 مايو 2024 - 15:00

أيوب الكعبي: كل تركيزي منصب على نهائي المؤتمر الأوروبي من أجل اللقب

29 مايو 2024 - 14:00

نهائي المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بالمغربي الكعبي لهزم فيورنتينا

10 مايو 2024 - 17:00

المهاجم المغربي الكعبي يتربع على عرش هدافي دوري المؤتمر الأوروبي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.