أولمبياد باريس.. 7 أنواع رياضية مغربية على المحك الأولمبي غدا السبت

تدخل 7 أنواع رياضية مغربية حلبات التباري، غدا السبت 27 يوليوز 2024، برسم دورة الألعاب الأولمبية بباريس، وفق مواقيت زمنية مختلفة، صباحا ومساء، سواء على المستوى الفردي أو الجماعي.

وسيكون الفارس المغربي نور السلاوي على موعد مع تمثيل رياضة الفروسية المغربية في الساعة الثامنة والنصف صباحا. كما ستتبارى الجدافة ماجدولين العلاوي، الممثلة الوحيدة للمغرب في هذا الصنف في أولمبيات باريس 2024، على الساعة التاسعة و12 دقيقة صباحا. فيما ستخوض السباحة المغربية إلياس الغلاقي سباق 400 متر حرة في رياضة السباحة، بداية من العاشرة و45 دقيقة صباحا.

وبدورها، تستهل رياضة الذراجة المغربية مشاركتها  الأولمبية، غدا السبت، بواسطة البطل المغربي أشرف الدغمي الذي سيتنافس في “السباق ضد الساعة رجال”، في إطار الدور النهائي، انطلاقا من الساعة الثالثة و32 دقيقة بعد الزوال.

ويجد البطل المغربي رمزي بوخيام في رياضة ركوب الأمواج، نفسه على موعد مع ركوب التحدي، بداية من السادسة مساء؛ إذ يراهن عليه الجمهور المغربي، إلى جانب باقي الرياضيين، لتحقيق نتائج إيجابية، في مختلف الأنواع الرياضية، سواء منها ذات الطابع التنافسي الفردي أو الجماعي.

من جانب آخر، سيكون منتخبا كرة القدم والكرة الطائرة الشاطئية على المحك، عندما يواجهان، على التوالي، منتخبي أوكرانيا والبرازيل، بهدف إحرازهما الفوز دون سواه، دعما لمسارهما الأولمبي، وبحثا عن نتائج جيدة وفق طموحات الجماهير المغربية.

ويلتقي “أشبال الأطلس” بقيادة المدرب طارق السكتيوي مع منتخب أوكرانيا، برسم الجولة الثانية، في الرابعة عصرا على أرضية ملعب “جيوفروى جيشار” بمدينة سانت إتيان الفرنسية، من أجل الفوز وإحراز 3 نقاط، على غرار فوزهم على منتخب الأرجنتين (2-1) لحساب الجولة الأولى.

ويمثل الثنائي محمد عبيشة وزهير الكراوي المنتخب المغربي للكرة الطائرة الشاطئية في مواجهة البرازيل، بداية من السادسة مساء، بهدف انتزاع نتيجة إيجابية، ضمن مجموعته الرابعة القوية، والتي تضم إلى جانب المنتخبين المذكورين، كلا من الولايات المتحدة الأمريكية وكوبا.

 

مواضيع ذات صلة

07 سبتمبر 2024 - 15:00

حميد أحداد خارج أسوار الفتح الرباطي بقرار من المدرب شيبا

07 سبتمبر 2024 - 12:11

كأس التميز.. استئناف المسابقة بإجراء 8 مواجهات عن الجولة الثانية 

06 سبتمبر 2024 - 23:44

بونو ينقذ الأسود والركراكي أمام الغابون 

06 سبتمبر 2024 - 22:25

المغرب يهزم الغابون برباعية في تصفيات “كان 2025”

06 سبتمبر 2024 - 22:22

دياز يحرز أول أهدافه رفقة الأسود .. في مرمى الغابون

06 سبتمبر 2024 - 20:00

جمهور الرجاء ممنوع من حضور مباراة خريبكة في كأس التميز

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.