أولمبياد باريس.. حكيمي يتلقى الضوء الأخضر من سان جيرمان لدعم أولمبيي المغرب

بات مؤكدا أن يشارك أشرف حكيمي، نجم المنتخب المغربي لكرة القدم، في الألعاب الأولمبية بباريس، رفقة المنتخب الوطني الأولمبي، بعد تلقيه الضوء الأخضر من فريقه باري سان جيرمان الفرنسي.

وأكدت صحيفة “ليكيب” الفرنسية هذا المعطى، نقلا منها عن مصادر في النادي الباريسي، قائلة: “إن نادي باريس سان جيرمان منح الضوء الأخضر للدولي المغربي أشرف حكيمي، من أجل المشاركة في الألعاب الأولمبية بباريس، رفقة المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة”.

وأفادت الصحيفة ذاتها أن “مسؤولي إدارة سان جيرمان ارتأوا تلبية رغبة حكيمي في حضور أولمبياد باريس رفقة أشبال الأطلس، بدلا من معارضته، حفاظا منهم على العلاقة الجيدة بين اللاعب المغربي ومسيري الفريق

ومقابل ذلك، لن يكون يمقدور المنتخب الأولمبي المغربي الاستفادة من خدمات عبد القادر ابراهيم دياز، نجم المنتخب الوطني للكبار وريال مدريد الإسباني، بعدما رفضت إدارة الفريق الملكي الترخيص له بالمشاركة في الأولمبياد.

ويأتي رفض ريال مدريد للاعب دياز بالمشاركة الأولمبية في إطار قرار مسؤولي النادي الإسباني بعدم السماح  لجميع لاعبي الفريق، الذين تتجاوز أعمارهم23 سنة، من مشاركة أولمبيي منتخبات بلدانهم، سعيا من الريال إلى منح لاعبيه فترة راحة قبل حلول موعد الاستعدادات للموسم المقبل، والتي ستتخللها جولة ريالية تحضيرية في الولايات المتحدة الأمريكية.

يذكر أن المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، الذي يتولى تدريبه طارق السكتيوي، يوجد ضمن المجموعة الثانية لنهائيات أولمبياد باريس، إلى جانب منتخبات الأرجنتين وأوكرانيا والعراق. مع الإشا رة إلى أن هذه المنافسات الأولمبية ستقام في الفترة الممتدة من 26 يوليوز إلى 11 غشت 2024.

 

مواضيع ذات صلة

27 يونيو 2024 - 23:10

أيمن الحسوني: الجمهور كان يغضب مني لمصلحتي

27 يونيو 2024 - 20:00

يهم “أسود الأطلس”.. “فيفا” يمنح 3 نقاط للنيجر في مباراة كونغو ويضعه في مركز الوصافة

27 يونيو 2024 - 17:50

كأس العرش.. جامعة الكرة تحدد فاتح يوليوز موعدا لنهائي الجيش والرجاء

26 يونيو 2024 - 16:52

شغب وفوضى.. اعتقال 17 شخصا على هامش نصف نهائي الرجاء ومولودية وجدة

26 يونيو 2024 - 13:00

جامعة الكرة تحدد الخميس موعدا لنهائي كأس العرش لكرة القدم النسوية

25 يونيو 2024 - 23:21

كأس العرش.. الرجاء يهزم مولودية وجدة بشق الأنفس ويضرب موعدا مع الجيش في النهائي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.