أنشيلوتي: يمكن تحويل الخوف إلى عنصر إيجابي يساعد في الأداء الجيد

يستعد ريال مدريد لمواجهة بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا، والذي سيقام غدًا السبت على ملعب ويمبلي. وأعرب المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، عن ثقته في فريقه، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم.

وأكد أنشيلوتي أن الفريق يتحلى بتركيز وثقة عالية، موضحًا أهمية هذه المباراة كأهم مواجهة في الموسم. وشدد على ضرورة احترام الخصم الذي استحق مكانه في النهائي بجدارة.

وأعرب أنشيلوتي عن سعادته الكبيرة بالوجود في هذا النهائي، وأمله بألا تكون هذه المرة الأخيرة. وأشاد بأداء الفريق في الأدوار السابقة، معبرًا عن ثقته الكبيرة في اللاعبين، وبالأخص رودريغو، الذي يعتبره عنصرًا مهمًا في التشكيلة.

فيما يخص التشكيلة الأساسية، أعلن أنشيلوتي أن الأوكراني أندري لونين سيسافر مع الفريق وسيكون على مقاعد البدلاء، بينما سيبدأ البلجيكي تيبو كورتوا المباراة أساسيا.

كما أوضح المدرب الإيطالي أن أهم شيء في مثل هذه المباريات هو توجيه أفكار واضحة للاعبين لتقليل التوتر، مشيرا إلى أن المشاعر مثل القلق والخوف جزء من اللعبة، لكن يمكن تحويل الخوف إلى عنصر إيجابي يساعد في الأداء الجيد.

وأشاد أنشيلوتي بجودة وتضحية الفريق طيلة الموسم، ووصف سلوك الفريق بالرائع. وعندما سُئل عن السر وراء قلب النتائج لصالح ريال مدريد هذا الموسم، قال أنشيلوتي: “النادي لديه شيء خاص. الأمر لا يحدث بالصدفة، بل يعود إلى التاريخ والتقاليد والشخصية والجودة”.

وتحدث أنشيلوتي عن الفارق بين هذا النهائي ونهائي 2014، مشيرًا إلى كبر سنه الآن. وأثنى على الجيل السابق الذي قدم عملاً رائعًا، مؤكدًا أن الفوز بدوري الأبطال أمر مهم للغاية.

وعن تأثير نشيد دوري الأبطال على خصوم ريال مدريد، قال أنشيلوتي: “نهائي دوري الأبطال هو أهم وأخطر مباراة، ويجب الاستمتاع بها لأقصى درجة. أهم شيء هو الفوز، وعندها سيزول الخوف. الوصول للنهائي أمر صعب للغاية”.

 

مواضيع ذات صلة

02 يونيو 2024 - 17:00

دياز: تحقق الحلم بالتتويج بعصبة الأبطال

02 يونيو 2024 - 16:00

ابراهيم عبد القادر دياز.. رابع دولي مغربي يتوج بلقب “التشامبيونزليغ”

02 يونيو 2024 - 15:00

كارلو أنشيلوتي: لم نكن نملك المال والهدوء ورثته عن أبي

01 يونيو 2024 - 22:33

“التشامبيونزليغ”.. ريال مدريد بطلا للمرة 15 بعد هزم دورتموند الألماني

01 يونيو 2024 - 15:00

“التشامبيونزليغ”.. ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي تاريخي جدير بالمتابعة

31 مايو 2024 - 22:30

أنشيلوتي: كورتوا سيكون أساسيا في نهائي أبطال أوروبا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.