“أفريكا سبورتس إكسبو” بالدارالبيضاء يجمع 120 عارضا من 13 دولة وينتظر 30 ألف زائر

تحتضن مدينة الدار البيضاء، خلال الفترة من 10 إلى 13 أكتوبر الحالي، النسخة الثالثة من معرض “AFRICA SPORTS EXPO”، المخصص للرياضة والرفاهية في القارة الإفريقية.

ويعد هذا المعرض الأكبر على صعيد القارة الافريقية، المنظم سنويا بالمغرب، إذ يهدف إلى جعله منصة رياضية شاملة للتبادل والاكتشاف بين المحترفين و بقية المهتمين.

نسخة هذه السنة، تقام على مساحة 15 ألف متر مربع، ويعرف مشاركة 120 عارضا، يمثلون 13 دولة، من مختلف القارات، وهي فرنسا وإسبانيا وإيطاليا ولبرتغال وبلجيكا وهولندا وتركيا والصين والولايات المتحدة واليونان وساحل العاج والمغرب.

و يتوقع أن يعرف المعرض، حضور أكثر من 30 ألف زائر، من أجل اكتشاف المنتجات والخدمات التي يعرضها مصنعو المعدات الرياضية، وأصحاب العلامات التجارية والقاعات الرياضية، بالإضافة إلى أخصائيي اللياقة البدنية والتغذية، والشركات الناشئة ووسائل الإعلام المتخصصة، ومعاهد التدريب، طيلة الأيام الأربعة المخصصة لهذا الحدث الكبير.

كما سيجتمع على هامش هذا المعرض، حوالي 100 من الخبراء المتخصصين والمعروفين، لمناقشة موضوعات تتعلق بأخبار الرياضة الوطنية والدولية، من خلال منتديين مقررين في اليومين الأولين:

الخميس 10 أكتوبر، من الساعة 2:30 بعد الظهر إلى الساعة 6:30 مساء، حول موضوع كأس العالم 2030: ما هي التحديات وما انعكاساته على المغرب؟
الجمعة 11 أكتوبر، من الساعة 3:30 عصرا، حتى الساعة 6:30 مساءً: الرياضة والسياسات العامة.

المعرض يهدف كذلك، إلى التشجيع على ممارسة النشاط البدني والرياضي، من خلال ما ستقدمه مجموعة من الجامعات الرياضية، المتخصصة في عديد الأنواع الرياضية، كما يشتمل البرنامج على حوالي ثلاثين نشاطًا ممتعًا ومبتكرًا وتشاركيًا لإلهام الزوار وجعلهم يرغبون في التعرف على الرياضة.

كما سيتم إحداث قرية WiPadel، مخصصة للزوار، و هي قرية بمساحة 1500 متر مربع مخصصة بالكامل لرياضة البادل، بما في ذلك ملعب يلبي المعايير الدولية ومصنعي المعدات والعلامات التجارية المتخصصة. ومن المقرر، إعطاء دروس في هذه الرياضة، بالإضافة إلى بطولة UNICA PADEL MASTER، وهي بطولة دولية ستشهد مشاركة أفضل اللاعبين المغاربة وبعض اللاعبين الإسبان من أفضل 50 لاعبًا في العالم.

 

و في برنامج هذا المعرض، الممتد على مدى أربعة أيام:
يوما الخميس والجمعة يلتقي المهنيون في هذا القطاع، للنقاش وتبادل الخبرات والتجارب والأفكار.
يوما السبت والأحد مخصصان للعموم، إذ سيتمكن الزوار من اكتشاف أحدث الاتجاهات وتعلم تخصصات جديدة والمشاركة في أنشطة جديدة.
و نشير إلى أن معرض AFRICA SPORTS EXPO، يتم تنظيمه من طرف وكالة STADIA، المتخصصة في الرياضة مع مراجع وطنية ودولية: Trophy Tour CAN TotalEnergies، خطوات Casa Anfa، الألعاب الرياضية للشركات المغربية، جوائز المغرب الرياضية.

 

مواضيع ذات صلة

08 أكتوبر 2024 - 16:39

عمر بن ونيس: الرجاء لم يصل بعد جاهزيته الكاملة وسنصير أقوى قريبا

08 أكتوبر 2024 - 13:00

الزاكي والنيجر يستعدان بالمغرب تأهبا لمواجهتي أنغولا في تصفيات “كان 2025”

08 أكتوبر 2024 - 11:10

العصبة الاحترافية ترد على تصريحات مدربي الوداد والجيش وآيت منا دون ذكر أسمائهم

07 أكتوبر 2024 - 23:30

“فيفا” تطلق أداة تفاعلية للجماهير لمتابعة فترات الانتقالات الدولية

07 أكتوبر 2024 - 19:00

بعد التعاقد معه.. هكذا اختار نادي الصقور الليبي الترحاب بالمغربي أوناجم

07 أكتوبر 2024 - 17:00

الوزاني يصدم رئيس الاتحاد الجزائري بعد محاولته خطفه من الأسود

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.