“أشبال الأطلس”.. هؤلاء الثمانية ملزمون بتجنب الإنذار في نزال أمريكا لهذا السبب

بات 8 لاعبين مغاربة ملزمين بتجنب تلقي البطاقة الصفراء خلال مباراة ربع نهائي الأولمبياد، المقرر أن تجمع بين أولمبيي المغرب وأمريكا، اليوم الجمعة ثاني غشت الجاري، تفاديا للغياب عن دور نصف النهائي، في حال فوز “أشبال الأطلس” على نظرائهم الأمريكيين.

ويتعلق الأمر بكل من منير المحمدي وأشرف حكيمي وسفيان رحيمي وبلال الخنوس وإلياس أخوماش وأمير ريتشاردسون وزكرياء الواحدي وأسامة تيرغالين؛ إذ يبدو أن جميع هذه العناصر تشكل الركائز الأساسية للمنتخب الوطني الأولمبي، موازاة مع محدودية الاختيارات أمام ضيق القائمة الأولمبية بما لا يتعدى مجموع 18 لاعبا.

وكان هؤلاء اللاعبون المذكورون قد تلقوا إنذارا لكل منهم، عبر المباريات الثلاث، التي واجهوا فيها منتخبات الأرجنتين وأوكرانيا والعراق، تواليا، برسم دور مجموعات الأولمبياد؛ وهو ما سيجبرهم على ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر، تفاديا للإنذارات، سيما منها المجانية.

وفي حال تعرض أحد، أو بعض هؤلاء اللاعبين المُنذرين سلفا، لثاني إنذار في مواجهة اليوم أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، فإن ذلك سيعرض المعني، أو المعنيين بالأمر، حتما، لعقوبة الإيقاف لمباراة واحدة، وبالتالي الغياب عن مباراة نصف النهاية، في حال تأهل المنتخب المغربي على حساب خصمه الأمريكي.

ومقابل ذلك، تقضي قوانين الألعاب الأولمبية بإلغاء جميع الإنذارات بعد دور نصف النهاية، بهدف منح المنتخبين المزمع تأهلهما إلى النهائي فرصة الاستفادة من جميع عناصرهما، فضلا عن إعطاء اللاعبين شرف تأثيت المشهد الختامي الأولمبي، الذي لا يتكرر بلوغه إلا نادرا.

وارتباطا بإثارة موضوع الإنذارات، فإن مباراة منتخبي المغرب وأمريكا، سيتولى قيادتها الحكم الأرجنتيني “يائيل فالكون” بمساعدة مواطنيه “ماكسيمليانو ديل ييسو” و”فاكوندو رودريغيز”، فيما سيشغل النيوزيلندي “كامبيل كيرك كاوانا ووف” مهمة الحكم الرابع، مقابل تعيين مواطنه “إسحاق تريفيس” حكما خامسا احتياطيا.

 

مواضيع ذات صلة

11 سبتمبر 2024 - 13:31

بارالمبياد باريس 2024.. إشادة بالنتائج التي حققها الرياضيون المغاربة لدى عودتهم

08 سبتمبر 2024 - 14:00

أولمبياد باريس 2024.. رقم قياسي في بيع التذاكر

فاطمة الزهراء الإدريسي

08 سبتمبر 2024 - 13:04

بارالمبياد باريس.. ذهبية ورقم قياسي عالمي لفاطمة الزهراء الإدريسي في الماراثون

01 سبتمبر 2024 - 00:00

بارالمبياد باريس .. فاطمة الزهراء الإدريسي تفوز بفضية سباق 1500متر لفئة (ت 13)

31 أغسطس 2024 - 22:00

بارالمبياد باريس.. لاعبو المنتخب المغربي للمكفوفين متحمسون للذهاب بعيدا في المسابقة

30 أغسطس 2024 - 23:00

بارالمبياد باريس.. المغربي أيمن الحداوي يحرز برونزية سباق 100م لفئة ت 47

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.