“أسود الأطلس” يصفعون كونغو بـ”سداسية” ويُحكمون قبضتهم على صدارة تصفيات المونديال

أحكم “أسود الأطلس” قبضتهم على صدارة المجموعة الخامسة للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2026، عقب انتصارهم العريض على منتخب كونغو برازافيل (6-0)، في المباراة التي جمعت بينهما يومه الثلاثاء 11 يونيو 2024، برسم الجولة الرابعة من هذه الإقصائيات المونديالية.

ورفع المنتخب الوطني المغربي رصيده إلى 9 نقاط، من أصل 3 انتصارات ضمن مجموعته، في صيغة “العلامة الكاملة”، والتي جاءت تباعا على حساب كل من تنزانيا (2-0) وزامبيا (2-1)، قبل انتصار اليوم على كونغو برازافيل (6-0).

وتعاقب 4 لاعبين على تسجيل الأهداف الستة، في شخص كل من عز الدين أوناحي (د:8) وشادي رياض (د:16)، قبل أن ينفجر أيوب الكعبي تهديفيا، ليسجل “هاتريك” في الدقائق “20 و39 و53”. فيما أضاف سفيان رحيمي الهدف السادس في الدقيقة 62، بعد دخوله بديلا مكان إلياس بنصغير.

وبقدر ما تمكن المنتخب المغربي من تسجيل 4 أهداف في الشوط الأول عبر أوناحي ورياض والكعبي في مناسبتين، تواليا، فقد نجح، أيضا، في إضافة هدفين آخرين، بواسطة كل من الكعبي، مرة أخرى، ورحيمي، بينما كانت الإنذارات النصيب الأوحد للاعبين الكونغوليين بمقدار 4 بطاقات صفراوات، دون تلقي لاعبي المنتخب المغربي أي إنذار.

وبالعودة إلى مجريات المباراة، فقد بدت الكتيبة المغربية كما لو أنها كانت بصدد إجراء مباراة تدريبية، في ظل ضعف المنافس الكونغولي، وتهلهل أدائه تقنيا وتكتيكيا على مستوى جميع خطوط اللعب، دون استطاعته من إبداء أي مقاومة حقيقية، اللهم بعض المناوشات الهجومية، على ضآلتها، والتي لم تشكل خطورة تُذكر، بعدما ظل الحارس ياسين بونو في راحة تامة.

وبقدر ما يبدو هذا الانتصار العريض نتيجة إيجابية لـ”أسود الأطلس”، فإن مباراة اليوم لم تشكل اختبارا حقيقيا، من أجل قياس مدى تطور مجموعة المدرب وليد الركراكي على النحو الذي يتمناه الجمهور المغربي، اعتبارا لضعف المنافس الكونغولي، وما يعانيه من مشاكل داخلية كان لها تأثير واضح على لاعبيه نفسيا، فضلا عن اصطدامه بمنتخب مغربي يفوقه من حيث الإمكانيات على جميع المستويات.

وارتباطا بالمجموعة الخامسة التي يتواجد فيها المنتخب الوطني المغربي، فاز منتخب تنزانيا على نظيره الزامبي بهدف لصفر (1-0)، في المباراة التي جمعت بينهما يومه الثلاثاء، برسم الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وبهذا الفوز، تمكن المنتخب التنزاني من رفع رصيده إلى 6 نقاط، ضمن المركز الثاني للمجموعة الخامسة التي يتصدرها المنتخب الوطني المغربي (9 نقاط)، في حين تجمدت حصيلة منتخب زامبيا عند 3 نقاط ضمن الصف الرابع، مقابل المرتبة الثالثة لمنتخب النيجر بـ4 نقاط، والمركز الخامس لمنتخب الكونغو برازافيل بـ”صفر نقطة”.

 

مواضيع ذات صلة

24 يونيو 2024 - 13:15

كأس إفريقيا 2025.. “أسود الأطلس” يشاركون في التصفيات المؤهلة إلى المغرب

20 يونيو 2024 - 11:44

المنتخب المغربي يرتقي في تصنيف الاتحاد الدولي

13 يونيو 2024 - 11:00

ماذا بعد تصدر المجموعة يا وليد؟

12 يونيو 2024 - 20:00

دياز: سعيد بإنهاء الموسم بـ”سداسية” على كونغو رفقة المنتخب المغربي

11 يونيو 2024 - 23:24

الركراكي يستغل الانتصار على كونغو لتوجيه عتاب للجمهور المغربي

11 يونيو 2024 - 14:00

إصابة تبعد عطية الله عن تداريب “أسود الأطلس”

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.