“أسود الأطلس”.. مجرد قراءة في مستجدات لائحة الركراكي

بدت لائحة المنتخب الوطني المغربي تحمل بعض المستجدات، في مجملها، من خلال تضمينها لبعض اللاعبين الجدد، ولأول مرة، واستدعاء آخرين بعد طول غياب، مقابل الاستغناء عن عدد من العناصر التي اعتادت الحظوة ضمن اختيارات المدرب وليد الركراكي.

ويتقدم لاعب ريال مدريد، إبراهيم دياز، قائمة اللاعبين المدعوين لأول مرة، والذين لم يسبق لهم حمل قميص المنتخب المغربي، إلى جانب كل من إلياس بن الصغير (موناكو الفرنسي) ويوسف لخديم (لاعب الفريق الرديف لريال مدريد)، وإلياس أخوماش ( فيا ريال الإسباني).

وسجلت لائحة “أسود الأطلس” عودة المهاجم سفيان رحيمي، المحترف بنادي العين الإماراتي، بعدما عاني اللاعب من تغييب مستمر وغير مبرر، سيما في نهائيات مونديال قطر 2022، وكأس أمم إفريقيا الأخيرة بكوت ديفوار، رغم مواصلته التألق رفقة فريقه العين، في مختلف المناسبات، سواء على مستوى المسابقات المحلية بالإمارات، أو على صعيد دوري أبطال آسيا، وغيرها من المنافسات.

وبالمقابل، ارتأى وليد الركراكي إبعاد تسعة لاعبين، بعدما سبق له وضع الثقة فيهم، خلال فترات سابقة، خاصة في تزامنها مع حدثي كأس العالم بقطر وكأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار؛ وذلك لأسباب تتوزع بين تراجع مستويات بعضهم، ومعاناة آخرين من الإصابة، ومراجعته الشخصية لمعايير اختياراته البشرية.

ويتعلق الأمر بكل من غانم سايس (الشباب السعودي) ونصير المزراوي (بايرن ميونيخ الألماني) ويونس عبد الحميد( ريمس الفرنسي)، وسليم أملاح (فالنسيا الإسباني) وسفيان بوفال (الريان القطري) وأمين حارث (أولمبيك مارسيليا الفرنسي) وإسماعيل الصيباري (بي إس في إيندهوفن الهولندي) وطارق تيسودالي (جينك البلجيكي) وعبد الصمد الزلزولي (ريال بيتيس الإسباني).

 

مواضيع ذات صلة

28 يونيو 2024 - 17:00

لاعبو المنتخب المغربي.. أبرز المرشحين للانتقال في الميركاتو

24 يونيو 2024 - 13:15

كأس إفريقيا 2025.. “أسود الأطلس” يشاركون في التصفيات المؤهلة إلى المغرب

20 يونيو 2024 - 11:44

المنتخب المغربي يرتقي في تصنيف الاتحاد الدولي

13 يونيو 2024 - 11:00

ماذا بعد تصدر المجموعة يا وليد؟

12 يونيو 2024 - 20:00

دياز: سعيد بإنهاء الموسم بـ”سداسية” على كونغو رفقة المنتخب المغربي

11 يونيو 2024 - 23:24

الركراكي يستغل الانتصار على كونغو لتوجيه عتاب للجمهور المغربي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.