أسامة الصحراوي.. موهبة مغربية تلمع في سماء الكرة الأوروبية

وُلِدَ أسامة الصحراوي، الدولي المغربي المنتظر، في 11 من يونيو 2001، أي أنه يبلغ في العمر الآن 23 سنة، وهو من أصول مغربية، حيث أن والده المغربي كان ولا يزال عاشقًا لبلده حتى النخاع، بل ويؤمن منذ مدة طويلة بقدرة ابنه على تمثيل المنتخب الوطني المغربي للكبار أحسن تمثيل، رغم تأخر توجيه الدعوة إليه لصفوف أسود الأطلس، في وقت كان فيه اللاعب قد جرب حظه مع المنتخبات السنية لبلده الأم المغرب، قبل تغيير وجهة نظره للالتحاق بالمنتخب النرويجي الأول، الذي لعب له مباراة رسمية وحيدة كانت ضد منتخب جورجيا برسم تصفيات كأس أمم أوروبا 2024.

كان مكان مولد أسامة الصحراوي هو العاصمة النرويجية أوسلو، لتكون جنسية البلد الذي ولد فيه اللاعب سببًا في اختياره اللعب للمنتخب النرويجي في وقت من الأوقات. وقد برز منذ الصغر، حيث كانت البداية في سن 12 مع نادي هويكيتو النرويجي، لينتقل بعد ذلك إلى صفوف نادي فاليرانكا الذي ظل به لخمس سنوات كاملة إلى غاية 2019. هذا النادي، بالمناسبة، هو الذي لعب له عم أسامة، ويتعلق الأمر بالدولي النرويجي السابق، محمد فلاح.

يبلغ طول اللاعب أسامة الصحراوي مترًا و64 سنتيمترًا فقط، لكن صغر قامته لم يمنعه من أن يكون أحد اللاعبين المهاريين، حيث يجيد اللعب بالقدم اليسرى، الشيء الذي مكنه من أن يشغل مكان الجناح الأيسر براحة تامة ولكن بجدية كبيرة، مكنته من التوقيع لنادي فاليرانكا النرويجي أول عقد احترافي له في عام 2020 ليظل به إلى غاية 2023، موعد التحاقه بنادي هيرنفين الهولندي بدوري الإيرديفيزي الممتاز.

وفي الموسم الجاري، التحق أسامة الصحراوي رسميًا، وفي تجربة جديدة، بصفوف نادي ليل الفرنسي في الليغ 1، وهو ما مهد التحاقه بصفوف أسود الأطلس. إذ قال وليد الركراكي، الناخب الوطني، في هذا الصدد، إنه اتصل باللاعب، وذكره بأنه قد يكون من الصعب عليه إيجاد مكان في صفوف كتيبة أسود الأطلس التي تتوفر على كم هائل من النجوم، غير أن طموح اللاعب المغربي الأصل والأصيل، مشروع غير محدود، حيث أجابه بكونه سيقاتل من أجل مكانته الأساسية مع الأسود.

وبرز اسم أسامة الصحراوي منذ التحاقه بفريقه الجديد هذا الموسم، في انتظار تألقه بصحبة أسود الأطلس، إذ خاض مع ليل الفرنسي ما مجموعه 11 مباراة إلى حدود اللحظة في جل المنافسات، بداية بأربع مباريات عن تصفيات دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، دخل فيها اللاعب المغربي كبديل، ثم 6 مباريات عن الدوري الفرنسي الممتاز، الليغ 1، دخل في ثلاث منها كأساسي، ومرر كرتين حاسمتين في سجلاته هذا الموسم، علاوة على مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا حتى الآن، ودخل فيها كأساسي أيضًا.

 

مواضيع ذات صلة

04 أكتوبر 2024 - 20:00

عيسى ديوب يرفض مجددا دعوة الركراكي لتمثيل “أسود الأطلس”

04 أكتوبر 2024 - 19:06

3 رجاويين باللائحة الجديدة للمنتخب المغربي

04 أكتوبر 2024 - 14:37

ثلاثة أسماء مغربية تتألق في إنجلترا واليونان وروسيا

03 أكتوبر 2024 - 21:00

“أسود الأطلس”.. هكذا تفاعل لاعبون جدد مع تواجدهم ضمن لائحة الركراكي

03 أكتوبر 2024 - 20:00

رضا بلحيان: الجزء الأول من الحلم تحقق وسعيد بتواجدي في منتخب المغرب 

03 أكتوبر 2024 - 19:00

لائحة المنتخب الوطني تعرض وليد الركراكي لانتقادات كثيرة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.