أبطال أوروبا.. “ريمونتاد” تقود حكيمي وسان جيرمان إلى نصف النهائي

تأهل الدولي المغربي أشرف حكيمي رفقة فريقه باري سان جيرمان الفرنسي إلى المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا، عقب تمكنهما من تحقيق “ريمونتادا” على حساب نادي برشلونة الإسباني، في المباراة التي جمعت بينهما، برسم إياب ربع نهائي هذه المسابقة الأوروبية.

ونجح الفريق الباريسي في قلب تأخره بهدف لصفر (0-1) إلى رباعية (4-1)، وفق سيناريو مثير، سيما في الشوط الثاني، عندما تمكن زملاء المغربي حكيمي من توقيع 3 أهداف، بعدما انتهى الشوط الأول بهدف لمثله (1-1)، في مباراة اليوم الثلاثاء 16 أبريل الجاري، بملعب لويس كومبانيس الأولمبي.

وبينما كان فريق برشلونة سباقا إلى التسجيل في الدقيقة 12، عن طريق رافينيا، فقد عاد الفريق الفرنسي لتعديل الكفة في الدقيقة 40 بواسطة لاعبه عثمان ديمبلي، لتنتهي الجولة الأولى بهدف لمثله (1-1).

وجاءت الجولة الثانية أكثر إثارة وتشويقا، سيما من طرف باريس سان جيرمان، الذي أعلن ضغطا رهيبا، وقدم عروضا جيدة، استحق على إثرها إحراز 3 أهداف إضافية، تعاقب على تسجيلها كل من فيتينيا (د:54) وكيليان مبابي (د:61) من ضربة جزاء، قبل أن يضيف الأخير هدفا آخر في الدقيقة 89.

وساهم المغربي أشرف حكيمي في انتصار اليوم إيابا أمام برشلونة، بعدما غاب عن نزال الذهاب، بسبب تراكم الإنذارات؛ إذ صنع فرصة الهدف الرابع، الموقع من طرف زميله مبابي، بعد منحه كرة سانحة للتسجيل، كما هو معتاد لدى الظهير الأيمن حكيمي في جل المباريات بمختلف المسابقات.

وشهدت المباراة حالتي طرد داخل صفوف برشلونة، في وجه اللاعب رونالد أراوخو (د:29)، والمدرب تشافي هيرنانديز (د:56)، وسط أجواء مشحونة خلفت نرفزة واضحة لدى العناصر الكتالونية، جراء توالي الأهداف الباريسية، وما ترتب عنها من هزيمة نكراء داخل القواعد وأمام الأنصار.

ومثلما نجح فريق باريس سان جيرمان في قلب تأخره، في هذه المباراة، من هزيمة بهدف لصفر إلى انتصار عريض (4-1)، فإنه قد تمكن، أيضا، من تحويل هزيمته ذهابا بحصة (2-3) بعقر داره، إلى انتصار كاسح خارج الديار بحصة لا تقبل الجدل (4-1)، ليكون الفريق الفرنسي قد نجح في إحراز “ريمونتادا مزدوجة”، تبعا لمجريات المباراتين معا.

وباحتساب نتيجتي مباراتي الذهاب (2-3) والإياب (4-1)، برسم ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، يكون باريس سان جيرمان قد تفوق بحصة إجمالية قوامها (6-4)، وبالتالي فقد نال الباريسيون تأهلهم إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، عن جدارة واستحقاق.

وبتجاوز فريق باريس سان جيرمان نظيره برشلونة الإسباني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، يضرب زملاء حكيمي موعدا جديدا مقبلا مع فريق بوروسيا دورتموند الألماني، في نصف نهائي هذه المسابقة الأوروبية.

 

مواضيع ذات صلة

02 يونيو 2024 - 17:00

دياز: تحقق الحلم بالتتويج بعصبة الأبطال

02 يونيو 2024 - 16:00

ابراهيم عبد القادر دياز.. رابع دولي مغربي يتوج بلقب “التشامبيونزليغ”

02 يونيو 2024 - 15:00

كارلو أنشيلوتي: لم نكن نملك المال والهدوء ورثته عن أبي

01 يونيو 2024 - 22:33

“التشامبيونزليغ”.. ريال مدريد بطلا للمرة 15 بعد هزم دورتموند الألماني

01 يونيو 2024 - 15:00

“التشامبيونزليغ”.. ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي تاريخي جدير بالمتابعة

31 مايو 2024 - 22:30

أنشيلوتي: كورتوا سيكون أساسيا في نهائي أبطال أوروبا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.