“أبطال أوروبا”.. ثنائية البديل خوسيلو تقود ريال مدريد إلى نهائي “التشومبيونسليغ”

تأهل فريق ريال مدريد إلى نهائي “التشومبيونسليغ”، عقب تفوقه على ضيفه بايرن ميونيخ بحصة (2-1)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين الإسباني والألماني، مساء اليوم الأربعاء 8 ماي 2024، برسم إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويُدين نادي الريال في هذا التأهل الصعب إلى لاعبه البديل خوسيلو ماتو، على وجه الخصوص، بحكم تمكنه من توقيع هدفين غاليين جدا (د:88 و90)، في وقت زمني حساس من عمر المباراة، وإعادة الحياة إلى كتيبة النادي الملكي، على بعد دقيقتين فقط من نهاية الوقت الأصلي.

ورغم أن خوسيلو لعب 9 دقائق فقط في هذا النزال المصيري، بعد دخوله بديلا لزميله رودريكو في الدقيقة 81، فقد استحق أن يكون نجما للمباراة، باعتباره قلب تأخر فريقه بهدف لصفر، إلى انتصار جد ثمين، بقدر هدفين لواحد (2-1)؛ ليشكل خوسيلو قطعة الغيار، التي أنقذت الريال من إقصاء كان أقرب إليه من حبل الوريد، بعدما كان فريق بايرن ميونيخ سباقا إلى التسجيل في الدقيقة 68 عن طريق لاعبه ألفونسو ديفيز.

وعرفت أطوار مواجهة الريال والبايرن ندية وتنافسا قويين بين الفريقين، بخلق مجموعة من الفرص السانحة للتسجيل، بما في ذلك خلال الشوط الأول الذي انتهى على إيقاع البياض (0-0)، بعدما فشل كلا الطرفين المتباريين من هز شباك بعضهما البعض.

ومقابل ذلك، جاء الشوط الثاني شاهدا على إيقاع مرتفع وبسيناريو مجنون، من خلال نجاح الفريق البافاري في إعلان السبق، وما تلا ذلك من محاولات هجومية مدريدية، سيما بواسطة الثنائي فينيسيوس ورودريغو، إلا أنها كانت تجد حارسا متألقا باسم مانويل نوير، قبل أن يدخل البديل خوسيلو في صيغة “منقذ فوق العادة”، ليفك هذا اللغز المستعصي، ويهدي الرياليين تأهلا طال انتظاره لدقائق طويلة، وبالتالي إعلان العنان لإطلاق أفراح عشاق النادي الملكي.

وشهدت مباراة اليوم مشاركة لاعبين مغربيين؛ إذ بينما لعب الدولي المغربي نصير مزراوي أساسيا ضمن التشكيل الرسمي لفريق بايرن ميونيخ الألماني، متمكنا من إكمال المواجهة بكل دقائقها التسعين، فإن الدولي المغربي الآخر، إبراهيم عبد القادر دياز، قد لعب 9 دقائق فقط، بعد دخوله بديلا لزميله فيديريكو فالفيري في الدقيقة 81 من عمر هذه المباراة.

وكانت مباراة الذهاب قد خلصت إلى التعادل (2-2) على أرضية ملعب “أليانز أرينا” بميونيخ، قبل أن يحسم الفريق المدريدي موقعة ملعب “سانتياغو برنابيو” بمدريد، اليوم الأربعاء، ولو بشق الأنفس، في إطار مباراة الإياب بهدفين لواحد (2-1)؛ وهو ما يعني فوزه بنتيجة إجمالية قوامها (4-3) باحتساب نتيجتي الذهاب والإياب.

وبتأهله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، يضرب فريق ريال مدريد موعدا في نهائي “التشومبيونسليغ” مع فريق بوروسيا دورتموند الألماني، المتأهل بدوره إلى المشهد الختامي على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي، أمس الثلاثاء، عندما فاز عليه بعقر بالدار بهدف لصفر، وهي الحصة نفسها التي سبق أن انتصر بها دورتموند بملعبه، وهو ما يعني تفوق النادي الألماني على نظيره الفرنسي بحصة إجمالية (2-0).

 

مواضيع ذات صلة

02 يونيو 2024 - 17:00

دياز: تحقق الحلم بالتتويج بعصبة الأبطال

02 يونيو 2024 - 16:00

ابراهيم عبد القادر دياز.. رابع دولي مغربي يتوج بلقب “التشامبيونزليغ”

02 يونيو 2024 - 15:00

كارلو أنشيلوتي: لم نكن نملك المال والهدوء ورثته عن أبي

01 يونيو 2024 - 22:33

“التشامبيونزليغ”.. ريال مدريد بطلا للمرة 15 بعد هزم دورتموند الألماني

01 يونيو 2024 - 15:00

“التشامبيونزليغ”.. ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي تاريخي جدير بالمتابعة

31 مايو 2024 - 22:30

أنشيلوتي: كورتوا سيكون أساسيا في نهائي أبطال أوروبا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.