ورزازات: تنظيم الدورة السادسة لسباق موروكو ترايل بقصر أيت بن حدو

تنظم جمعية أيت بنحدو للسباق على الطريق والماراطون يوم السبت 21 أبريل 2024، بداية من الثامنة صباحا، الدورة السادسة للسباق الدولي ،Morocco Trail Ait Ben Haddou الذي يعد موغدا رياضيا سنويا يجمع عشاق وهواة السباقات والتحدي بقصر أيت بن حدو.

وستعرق دورة هذه السنة تنظيم 3 سباقات، وهي “10 كلم، 30 كلم و50 كلم”، من خلال مدار سيمنح للمشاركين فرصة الإستمتاع بأجواء تجمع بين سحر الطبيعة وعبق تاريخ قصر أيت بن حدو، الوجهة السياحية التي يقصدها الزوار، مغاربة و أجانب، كل عام، وكذلك مخرجين عالميين؛ إذ ستكون نقطة الإنطلاقة للسباقين وكذا الوصول أمام هذه المعلمة التاريخية، التي تم إدراجها عام 1987 ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

وتكريسا لثقافة الإعتراف، وعلى هامش الدورة السادسة لسباق موروكو ترايل بقصر أيت بن حدو، سيتم تكريم بعض الوجوه الرياضية، سواء على المستوى المحلي أو الوطني.

وفي إطلالة على الدورات الخمس الأخيرة لـ”موروكو ترايل أيت بن حدو”، فقد عرفت مشاركة مهمة، وكان عدد المشاركين في تزايد، من دورة لأخرى، بحضور عدائين مغاربة وأجانب، وبمشاركة جنسيات جديدة، حسب ما أكدته اللجنة المنظمة، وكما أعلنت عن فتح باب التسجيل في هذه الدورة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لموروكو ترايل أيت بن حدو.

وحسب اللجنة المنظمة كذلك، فإن تنظيم هذا السباق الرياضي يعود بالأساس إلى المساهمة في ترويج المنتوج السياحي بالمنطقة، وذلك من خلال العمل على تحفيز وتشجيع السياحة الداخلية عن طريق تثمين الموروث السوسيو ثقافي للمنطقة.

كما يرمي ذلك إلى تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة وفسح المجال لهم، لتطوير قدراتهم في هذا الصنف الرياضي. ومن المنتظر أن يشارك في هذا الموعد الرياضي عداؤون وعشاق السباقات والتحدي من داخل المغرب وخارجه.

 

مواضيع ذات صلة

14 يوليو 2024 - 16:00

الطفل البطل يوسف التازي يتأهب لصعود أعلى قمة أوروبية 

14 يوليو 2024 - 13:00

نبيل معلول مدربا جديدا لفريق اتحاد الجزائر

14 يوليو 2024 - 12:00

الجيش الملكي يعلن عن تعاقده مع 7 لاعبين

13 يوليو 2024 - 20:30

الحكم على باتريس إيفرا بالسجن مع وقف التنفيذ

13 يوليو 2024 - 17:01

فريق الجيش الملكي يختار مدربا بولنديا خلفا للتونسي نابي

13 يوليو 2024 - 15:00

عائلات لاعبي منتخب إنجلترا تواجه خطر الغياب عن نهائي اليورو

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.