مديرية ولجنة التحكيم تطالبان الحكام بهذا الإجراء

طالب مسؤولو المديرية الوطنية للتحكيم واللجنة المركزية للتحكيم من الحكام الرفع من مستوى أدائهم في المباريات الأخيرة للدوري الاحترافي، سعيا إلى تفادي تكرار الأخطاء التي شهدتها الدورات الماضية.

وناقشت مديرية التحكيم، في لقاء تواصلي مع حكام الدوري الاحترافي، الأخطاء المؤثرة التي شهدتها مباريات الدوري الاحترافي، والتي سبق أن أثارت ضجة كبيرة، إذ أدلى الحكام بآرائهم حول الأخطاء المرتكبة.

وشددت كل من المديرية ولجنة التحكيم على ضرورة توحيد القرارات، إلى جانب ضرورة تحمل حكام تقنية الفيديو لمسؤوليتهم في اتخاذ القرارات، في الحالات التي تستدعي تدخلهم، دون المناداة في كل مرة على حكم الوسط.

ووعدت مديرية التحكيم بالرفع من التحفيزات المالية للحكام، في حال أبانوا على مستويات جيدة في المباريات المقبلة للدوري الاحترافي، خاصة أنها ستكون حاسمة في تحديد الفائز باللقب والأندية التي ستغادر القسم الوطني الأول.

وشهد اللقاء التواصلي حضور رضوان جيد، الحكم الدولي، الذي غاب عن إدارة المباريات، منذ نهائيات كأس إفريقيا للأمم، بعدما عبر عن غضبه من عدم تعيينه حكما للمباراة النهائية لـ”كان” الكوت ديفوار، والاكتفاء بتعيينه لإدارة مباراة الترتيب، وهو ما رفضه، وقتئذ.

وكان الحكم جيد قد طلب عدم تعيينه في مباريات الدوري، بعد عودته من الكوت ديفوار، لرغبته في أخذ قسط من الراحة، بسبب الضغط الذي عاشه عقب الحادث المذكور.

 

مواضيع ذات صلة

13 يوليو 2024 - 23:15

غاريدو وفريقه الإيراني يغريان العملود ولاعبين وداديبن

13 يوليو 2024 - 18:02

موكوينا يطلب توفير كاميرات درون وأخرى حرارية ويمنع التدخل في التعاقدات

13 يوليو 2024 - 17:01

فريق الجيش الملكي يختار مدربا بولنديا خلفا للتونسي نابي

13 يوليو 2024 - 16:30

موكوينا يطلب معسكرا خارج المغرب استعدادا للموسم الجديد

13 يوليو 2024 - 14:36

الوداد ينهي نزاعه مع حارس مرماه مطيع

13 يوليو 2024 - 14:00

البحراوي ل”جورنال سبور”: رفضت عروضا كثيرة من أجل الأولمبيك

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.