ريال مدريد يرفع شكوى للنيابة العامة بسبب تعرض فينيسيوس لإهانات عنصرية

أعلن ريال مدريد الاسباني أنه تقدم بشكوى بعد الإهانات العنصرية التي تعرض لها مهاجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور، قبل مباراتي دوري أبطال أوروبا بين برشلونة ونابولي من جهة وبين أتلتيكو مدريد وإنتر.

وقال النادي الإسباني في بيان صحفي، أمس الجمعة: “تقدم ريال مدريد بشكوى إلى مكتب المدعي العام” بتهمة “جرائم الكراهية والتمييز”، بعد “الإهانات العنصرية والكراهية الموجهة إلى لاعبنا فينيسيوس جونيور”.

وأضاف النادي: “يدين ريال مدريد هذه الاعتداءات العنيفة التي تحدث للأسف مرارا وتكرارا ضد هذا اللاعب”، موضحا أنه طلب من النيابة العامة مساعدة الشرطة للتعرف على مرتكبي الإهانات.

وشدد ريال مدريد على أن “نادينا سيواصل العمل للدفاع عن قيم كرة القدم والرياضة، وسيظل حازما في كفاحه من أجل عدم التسامح مطلقا في مواجهة الأحداث البغيضة، مثل تلك التي لا تزال تحدث في الآونة الأخيرة”.

وحدثت الإهانات الجديدة ضد فينيسيوس بالقرب من ملعبي “مونتجويك” في برشلونة ومتروبوليتانو في مدريد، قبل إياب الدور ثمن النهائي بين برشلونة ونابولي وأتلتيكو ضد إنتر تواليا.

ودعا فينيسيوس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى “معاقبة” المسؤولين عن هذه الهجمات، بعد بث مقطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي يظهر جماهير أتلتيكو، وهم يهتفون: “آلي (هيا)، آليه، آليه، فينيسيوس شمبانزي”، من خلال نشر تغريدة على موقع “أكس” (تويتر سابقا)، مع ذكر الحسابين الرسميين لدوري أبطال أوروبا والاتحاد الأوروبي للعبة، “آمل أن تكونوا (الاتحاد الأوروبي) قد فكرتم بمعاقبتهم”..

وأضاف الجناح البرازيلي، الذي كان ضحية الأفعال العنصرية المتعددة أو الإهانات، منذ وصوله إلى مدريد عام 2018، ما جعله أيقونة في الكفاح ضد العنصرية “إنها حقيقة حزينة تحدث حتى خلال المباريات التي لا أتواجد فيها”.

 

مواضيع ذات صلة

17 يوليو 2024 - 00:00

إيقاف رئيس الاتحاد الاسباني بيدرو روشا لعامين

15 يوليو 2024 - 12:06

المطالب المالية تبعد النصيري عن روما الإيطالي

13 يوليو 2024 - 21:00

دي روسي قد يهزم مورينيو في إقناع المغربي النصيري

12 يوليو 2024 - 16:30

جيرونا يتعاقد مع الهولندي دوني فان دي بيك حتى سنة 2028

12 يوليو 2024 - 11:21

قميص مبابي يخلق ارتباكا في متاجر ريال مدريد

11 يوليو 2024 - 13:00

برشلونة يرفض 250 مليون أورو للتخلي عن لامين يامال

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.