ديشان: يصعب على مبابي المشاركة في الأولمبياد

كشف مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم، ديديي ديشان، عن اللائحة الرسمية لخوض المواجهتين الوديتين أمام ألمانيا في ليون يوم 23 من مارس الجاري، ثم الشيلي يوم 26 من الشهر نفسه، بمارسيليا، استعدادا لكأس أمم أوروبا الصيف المقبل.

وشهدت اللائحة، التي كشف عنها ديشان، أمس الخميس، عودة اللاعبين إبراهيما كوناتي وبنجامان بافار وأوريليان تشواميني وموسى ديباي، بعد غيابهم عن المباريات الأخيرة في نونبر، وذلك بعد تعافيهم من الإصابة.

وحل لاعب أستون فيلا الإنجليزي ديابي (24 عاما و10 مباريات دولية) مكان كينغسلي كومان وكريستوفر نكونكو المصابين.

وعلى صعيد آخر، رأى ديشان أن مشاركة كيليان مبابي في أولمبياد باريس، المقرر الصيف المقبل “صعبة جدا”، نظرا لأنه سيكون قادما مباشرة من المشاركة مع “الديوك” في نهائيات كأس أوروبا التي تستضيفها ألمانيا.

وقال ديشان إنه “من الصعب جدا على الصعيدين النفسي والبدني المشاركة في مسابقتين مماثلتين متتاليتين خلال فصل الصيف من دون الحصول على أي عطلة”، مشيرا إلى أن بعض لاعبي تشكيلته التي ستشارك في كأس أوروبا مرشحون للتواجد في تشكيلة المنتخب الأولمبي، التي سيختارها المدرب تييري هنري.

ومع ذلك، شدد ديشان على أن كأس أوروبا “تبقى الأولوية” وعلى ضرورة أن تكون أسماء اللاعبين الذين سيشاركون في الأولمبياد معروفة قبل البطولة القارية التي تنطلق في 14 يونيو. وأضاف: “لا نريد أي تدخل في استعداداتنا. لذلك، بمجرد أن نكون في معسكرنا التدريبي في كليرفونتان، يجب أن يكون واضحا من سيذهب (إلى الأولمبياد) ومن لن يذهب”.

وتجدر الإشارة إلى أن نجم باريس سان جرمان، كيليان مبابي، قائد منتخب فرنسا الأول، حريص جدا على تمثيل بلاده في الأولمبياد، إلى جانب مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني أنطوان غريزمان.

لكن كأس أوروبا تختتم في 14 يوليوز، على أن تبدأ مسابقة كرة القدم الأولمبية في 24 من الشهر ذاته، وهذا الأمر يعني أنه لن يكون هناك وقت للراحة بينهما، خاصة إذا وصلت فرنسا إلى أدوار متقدمة في كأس أوروبا.

 

مواضيع ذات صلة

16 يوليو 2024 - 16:00

الوحدي: جاهزون لخوض الأولمبياد رغم قوة منافسينا

16 يوليو 2024 - 13:00

تأهبا لأولمبياد باريس.. “أشبال الأطلس” يواصلون تحضيراتهم في فرنسا بصفوف مكتملة

16 يوليو 2024 - 11:00

الأسود والأولمبياد.. سيدني 2000 أسوأ مشاركة

14 يوليو 2024 - 15:00

الأسود والأولمبياد.. برشلونة 1992 تشهد المشاركة الرابعة للمغرب في كرة القدم والأولى بالأولمبيين

13 يوليو 2024 - 23:00

الأسود والأولمبياد.. دورة لوس أنجلس 1984

13 يوليو 2024 - 19:30

بنصغير: هدفنا هو التتويج بذهبية الأولمبياد ونحن نشتغل على ذلك

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.