جامعة الكرة تحتفي بـ”أسود الفوتسال” وهذا ما قاله لقجع

خصّت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء يومه الثلاثاء فاتح أكتوبر الجاري، أعضاء المنتخب الوطني لـ”الفوتسال” بحفل استقبال على شرفهم، فور عودتهم من أوزبكستان، ووصولهم لدور ربع نهائي كأس العالم 2024.

وقدم فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في هذا الحفل، تهنئته لأعضاء المنتخب المغربي، مدربا ولاعبين وباقي الأطقم المرافقة، إزاء المستوى الجيد الذي وقعوا عليه في المونديال، مشيرا إلى أن “بعض الجزئيات فقط هي التي حالت دون ترجمة طموح المنتخب الوطني إلى الفوز بلقب كأس العالم”.

وقال رئيس جامعة كرة القدم: “أنا فخور بما قدمتموه في هذا المونديال. كنت أشعر بكل الفخر والاعتزاز، مثل جميع المغاربة. تابعت جميع المباريات، بما فيها مواجهة البرازيل، وعشت حسرة قلما عشتها في مباريات كرة القدم، لأنني أعرف مستواكم عن قرب، وأدرك أنكم كان بإمكانكم الذهاب أبعد، ولكنكم قدمتم ما يلزم من تضحيات”.

وزاد لقجع، مخاطبا أفراد المنتخب المغربي: “المسؤولية اليوم على عاتقكم، وعلى عاتقنا جميعا، وهي أن نجعل الرياضة المغربية رائدة على المستوى العالمي”، مستطردا: “كنت واحدا من الأشخاص الذين يطمحون إلى تحقيق أكثر مما تحقق، وإن كان ما حققناه يبقى مشرفا، وأشكركم على ذلك، مثلما يشكركم جميع المغاربة”.

وتابع المسؤول الجامعي: “أنتم مصدر فخر حقيقي للكرة والرياضة المغربية التي أرادها ويريدها وخطط لها ويقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بنظرة استباقية ومشاريع رائدة أصبحت هي النموذج على الصعيد العالمي”.

وأضاف رئيس الجامعة، في كلمته، قائلا: “إنه بفضل التوجيهات السامية للملك محمد السادس، فإن الجامعة فتحت مجموعة من الأوراش للنهوض بكرة القدم الوطنية، لكي تصبح رائدة على المستوى الجهوي والقاري والدولي”.

وبينما قال لقجع إن سقف متمنيات الجماهير المغربية لا حدود له، فإنه دعا المسؤولين عن كرة القدم داخل القاعة إلى “وضع برنامج عمل قابل للتطبيق، بهدف النهوض بهذا النوع الرياضي، خاصة أن المغرب سيقدم ترشيحه لاستضافة النسخة المقبلة من نهائيات مونديال الفوتسال”.

من جانبه، أعرب هشام الدكيك، مدرب “أسود الفوتسال”، عن سعادته بالاستقبال الذي حظيت به بعثة النخبة الوطنية هذا اليوم، تزامنا مع العودة من مونديال أوزبكستان، مشيرا إلى ما عانته المجموعة الوطنية من إكراهات، من قبيل تعدد الإصابات، واعدا بتحقيق الأفضل في ما يستقبل من بطولات.

 

مواضيع ذات صلة

01 أكتوبر 2024 - 23:30

مهلة جديدة لحسم مشاركة المنتخب المغربي بـ”الشان”

01 أكتوبر 2024 - 15:56

تدوينات رجاويين تجتاح فايسبوك للتعبير عن رفضها لعودة زينباور

01 أكتوبر 2024 - 15:18

الكنفدرالية الإفريقية تدرس إطلاق مسابقات جديدة

01 أكتوبر 2024 - 14:00

“الرسام” إنييستا يودع ملاعب كرة القدم بصفة رسمية

30 سبتمبر 2024 - 20:00

“فيفا” يزور ملاعب الوداد والرجاء تحضيرا لكأس العالم

30 سبتمبر 2024 - 14:00

بن ونيس: لن أخون ثقة جماهير الرجاء والمسؤولين

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.