الغارديان: المغرب مرشح فوق العادة لانتزاع لقب الكان

قالت صحيفة الغارديان البريطانية، إن المنتخب المغربي لا يعتبر فقط مرشحا لانتزاع لقب الكان هذه السنة، بل هو مرشح فوق العادة لذلك.


واعتبرت الصحيفة ذائعة الصيت ببريطانيا، أن المنتخب الوطني المغربي أدرك إنجازا غير مسبوق في القارة الإفريقية بوصوله إلى نصف نهائي كأس العالم الأخيرة بقطر قبل عام، مما يقوي من حظوظه بشكل كبير للظفر بلقب كأس أمم إفريقيا التي تنطلق في 13 من يناير المقبل.

وأشارت الغارديان إلى كون المغرب يملك مؤهلات كبيرة من ضمنها بنية رياضية تحتية قوية، وأعطت مثالا لذلك أكاديمية محمد السادس التي أنجبت لاعبين ساهموا في الإنجاز الأخير المنتخب الوطني المغربي بالمونديال.

وأضافت الصحيفة أن تاريخ المغرب مع هاته المنافسة القارية لا يعتبر قويا، إذ وفي أكثر من نصف قرن لم يستطع الأسود الظفر بهذا اللقب إلا مرة واحدة عام 1976، في حين لعبوا النهائي مرة واحدة بعد ذلك وخرجوا من نصف النهائي في ثلاث مناسبات أخرى.

بالمقابل، انتقدت الصحيفة تصريحا سابقا للناخب الوطني وليد الركراكي، متعلقا بنتائج وأداء المنتخب الوطني المغربي بعد مونديال قطر.

وذكرت الصحيفة أنه بعد المونديال الأخير، انتصر المنتخب الوطني المغربي بأداء رائع على نظيره البرازيلي، لكنه اكتفى بالتعادل في عدة مناسبات بعد ذلك أمام كل من البيرو، الرأس الأخضر والكوت ديفوار، كما انهزم أمام جنوب إفريقيا.

وكان الركراكي، بحسب الصحيفة، قد صرح حول هذا الأمر قائلا: ” إننا نخوض مباريات ضد منتخبات بنجوم عالمية. أنا كذلك، بإمكاني اللعب ضد منتخبات تحتل فوق الرتبة الخمسين أو الستين في تصنيف الفيفا، وتحقيق الانتصارات المتتالية”.

واستغربت الصحيفة من هذا التصريح، واعتبرته مجانيا الصواب على اعتبار أن المنتخب الوطني المغربي في فترة ما بعد المونديال لعب أيضا ضد منتخبات ضعيفة من ناحية تصنيف الفيفا، على غرار ليبيريا المحتلة المرتبة 153 عالميا، مشيرة في الآن ذاته، إلى كون الناخب الوطني لربما تهكم على الجزائر التي ظل منتخبها الوطني من

دون هزيمة خلال 35 مباراة متتالية إلى حدود اللحظة.

 

مواضيع ذات صلة

07 يوليو 2024 - 17:00

الزاكي: النيجر في مجموعة معقولة ونحن عازمون على التأهل إلى “كان المغرب”

04 يوليو 2024 - 16:43

قرعة كان 2025.. المغرب في المجموعة الثانية

04 يوليو 2024 - 11:00

قرعة تصفيات “كان 2025”.. “الكاف” يضع المغرب في التصنيف الأول

03 يوليو 2024 - 17:00

“الكاف” يختار الشماخ مشرفا في سحب قرعة تصفيات “كان المغرب 2025”

28 يونيو 2024 - 17:00

لاعبو المنتخب المغربي.. أبرز المرشحين للانتقال في الميركاتو

24 يونيو 2024 - 13:15

كأس إفريقيا 2025.. “أسود الأطلس” يشاركون في التصفيات المؤهلة إلى المغرب

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.