العصبة تحسم قريبا في لائحة الأندية المؤهلة للبقاء في القسم الأول

وضعت جميع أندية الدوري الاحترافي الأول والثاني، دفتر تحملاتها لدى العصبة الاحترافية لكرة القدم في الأسبوع الجاري، بعدما حددت العصبة آخر أجل لوضع الملفات في يوم الخميس 28 من مارس 2024.

وطلبت العصبة الاحترافية من الأندية وضع دفاتر تحملاتها في مارس، حتى تتمكن من دراستها وتحديد الأندية التي تستجيب لدفتر التحملات والأخرى التي تعاني من نقائص.

وكانت العصبة الاحترافية قد راسلت الأندية في وقت سابق، ووضعت رهن إشارتها دفتر التحملات المتفق عليه في المكتب المديري للعصبة، قبل بداية الموسم الرياضي الحالي، من اجل ضرورة احترامه في الموسم الرياضي المقبل.

ويشترط دفتر تحملات العصبة الاحترافية ضرورة التوفر على ملعب في المنطقة لإجراء مباريات الدوري الاحترافي، وملعب بعشب طبيعي لإجراء التداريب، يخص الفريق الأول، إلى جانب مستودعات للملابس وإضاءة في الملاعب تستجيب للشروط الدولية.

وكما يشترط دفتر التحملات نقاط أخرى تتعلق بالبنيات التحتية الخاصة بالفئات السنية، والهيكلة الإدارية، والعلاقة بين الجمعية والشركة الرياضية، إلى جانب ضرورة التوفر على ميزانية تقدر على الأقل بمليار سنتين ونصف المليار.

وأنشأت العصبة الاحترافية لجنة للتبع والمراقبة لزيارة الأندية والوقوف على مدى احترامها لدفتر التحملات، علما أن الأندية التي لا تستجيب للشروط سيتم إنزالها إلى القسم الوطني الثاني.

 

مواضيع ذات صلة

17 يوليو 2024 - 13:00

مدرب الوداد رولاني موكوينا يؤكد مغادرة أبو الفتح

17 يوليو 2024 - 12:53

وضعية زينباور تحير الرجاويين واعتقال بودريقة قبل لقائه يزيدها غموضا

اعتقال بودريقة

17 يوليو 2024 - 11:31

اعتقال بودريقة بألمانيا لحظات قبل لقائه بزينباور

16 يوليو 2024 - 22:00

مغادرة العملود تفاجئ موكوينا وتدفعه إلى التراجع عن وعده

16 يوليو 2024 - 21:00

عرض سعودي رسمي للاعب رجاوي بارز 

16 يوليو 2024 - 20:00

الرجاء يحدد موعد مباراته الإعدادية أمام بيتيس

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.