السعودية تفشل في استضافة مواجهتي الأهلي والزمالك

تعثرت استضافة العاصمة السعودية الرياض مباراتي الأهلي والزمالك في الدوري المصري لكرة القدم، بحسب ما كشف المتحدث باسم الزمالك ورئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ.

وكانت السعودية قدمت عرضا لاستضافة المباراتين “بمئات ملايين (الجنيهات)، ومبلغ آخر بالملايين لباقي أندية الدوري، سيكون مناسبا لقيمة منتج الدوري المصري”، بحسب رئيس رابطة الدوري المصري أحمد دياب.

ويلعب الأهلي، حامل اللقب وبطل إفريقيا، مع الزمالك ثالث الموسم الماضي ذهابا في 15 أبريل الحالي في مباراة مؤجلة عن المرحلة العاشرة، قبل مواجهة ثانية في 25 يونيو.

وبعد تعليق للمتحدث باسم الزمالك أحمد سالم على موقع فيسبوك أفاد بأن فريقه “سيوجد في ستاد القاهرة يوم 15 أبريل لمقابلة فريق الأهلي”، كشف آل الشيخ عن تفاصيل المفاوضات، عازيا أسباب تعذر إقامة المباراتين في السعودية إلى قوانين الاتحاد الدولي (فيفا)، لرفض لعب أي مواجهة في الدوري خارج القارة.

ورد آل الشيخ على سالم، قائلا في حسابه على فيسبوك: “الأخ المتحدث حاول تأخذ البطولة في شيء آخر إذا لم تستطع أخذها في الملعب”، وأضاف في مكالمة هاتفية مع قناة أو تايم سبورتس المصرية في وقت متأخر، يوم أمس الخميس، 04 أبريل 2024، ردا على مزاعم رفض الزمالك خوض المباراة في السعودية: “الزمالك وافق قبل الأهلي على خوض مباراتين في السعودية مقابل مليون دولار، بالإضافة إلى الإقامة”.

وتابع أنه استفسر مع المصري هاني أبو ريدة عضو مجلس فيفا حول قانونية استضافة المباراتين، “لكنه أبلغني بأن أنظمة فيفا تمنع إقامة مباريات الدوري في قارة أخرى. وهناك واقعة مماثلة لمباراة في الدوري الإسباني بين برشلونة وجيرونا تم رفض إقامتها في الولايات المتحدة، لأن النقل يرتبط فقط بوجود ظروف سياسية وقهرية”.

وسبق أن تقابل قطبا الكرة المصرية في السعودية في الثامن من مارس الماضي ضمن أول نهائي لكأس مصر يقام خارج البلاد، وانتهى بتتويج الأهلي باللقب للمرة الـ39 في تاريخه.

وأوضح آل الشيخ “أكد لي أبوريدة أن حالة نهائي كأس مصر مختلفة، لأنها مباراة واحدة ولا تؤثر على أي فرق أخرى”. كما أبلغه أبو ريدة، بحسب ما أضاف، باستحالة استضافة السعودية مباريات الأهلي الإفريقية “لأنها بطولة قارية”.

 

مواضيع ذات صلة

16 يوليو 2024 - 19:00

السومة يحفز حمد الله للاستمرار في الدوري السعودي

16 يوليو 2024 - 12:00

رأي.. لماذا لا تستفيد الدار البيضاء من تجربة الرباط؟

16 يوليو 2024 - 11:46

خطأ من رئاسة المكتب المديري لنادي الوداد يثير ضجة

16 يوليو 2024 - 11:11

الصفاقسي يحرم الرجاء من استعارة كريستو بسبب مليار سنتيم

16 يوليو 2024 - 11:00

الأسود والأولمبياد.. سيدني 2000 أسوأ مشاركة

15 يوليو 2024 - 23:30

جيرو يقول “وداعا لمنتخب فرنسا”

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.