الركراكي: مرتاح نسبيا لعطاء المجموعة وما زال عمل كبير ينتظرنا

أثنى وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، على لاعبيه بعد الانتصار العريض (4-0) في مباراة منتخب إفريقيا الوسطى، اليوم الثلاثاء، بالملعب الشرفي بوجدة، لحساب الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

وقال الركراكي، في تصريح تلفزي عقب نهاية مباراة اليوم: “ببلوغنا 12 نقطة، يمكن القول إننا تأهلنا اليوم للنهائيات الإفريقية بصفة رسمية، رغم أننا مؤهلون تلقائيا بحكم تنظيم بلادنا للكان المقبل. لقد خضنا التصفيات وكأننا غير متأهلين”.

واعترف الناخب الوطني المغربي بعدم رضاه الكامل عن طريقة لعب المنتخب، عندما قال: “لست راضيا تمام الرضى بطريقة اللعب خلال المباريات الأخيرة، ونسعى إلى تحسين بعض الجوانب من أجل خوض نهائيات كأس إفريقيا 2025 بما يلزم من مثالية لتحقيق أهدافنا”.

وأضاف الركراكي: “كنا نعرف مسبقا بأنه ليس سهلا اللعب بالمجموعة نفسها في مباراتين خلال ثلاثة أيام وأمام نفش الخصم. وحاولنا إشراك لاعبين جدد بهدف ضمان الانسجام مع باقي زملائهم اللاعبين. وأنا مرتاح لعطاء جميع اللاعبين”.

وزاد مدرب المنتخب الوطني، قائلا: “المعسكر التدريبي الذي خضناه طيلة اسبوع كان جيدا ومفيدا، لكن ما زال هناك عمل كبير ينتظرنا مستقبلا. أشكر الجماهير على مساندتها، وأتمنى أن تواصل تشجيعها للاعبين الشباب وتحفيزهم على الاستمرارية في العطاء أكثر”.

وأبدى الركراكي ارتياحه إزاء ما أسماه العامل الذهني، الذي تميز به اللاعبون، قائلا: “ما يهمني في الوقت الراهن هو العامل الذهني وروح المجموعة السائدة داخل المجموعة. المغاربة يحبون منتخبهم، وهناك حب متبادل بيننا، ونتمنى أن نكون قد أسعدناهم”.

وفي ما يخص تعليقه على أداء بعض اللاعبين، قال الركراكي: “أناسعيد بالأداء الجيد الذي يقدمه إلياس بنصغير وعبد الصمد الزلزولي”، مضيفا: “بخصوص بلحيان والصحراوي، فهذا هو أول حضور لهما ضمن معسكر تدريبي رفقة المنتخب، وهما يتعلمان ويتعرفان على اللاعبين ونظام اللعب، كما هو الشأن للاعب آدم أزنو”.

وتابع المدرب الركراكي، في معرض تصريحه الإعلامي: “هناك بعض اللاعبين لم يتمكنوا من الحضور معنا في هذا المعسكر الإعدادي. وسنواصل العمل على تأكيد تفوقنا، وتحضير فريق نموذجي بمقدوره تحقيق النتائج التي ينتظرها الجمهور المغربي”.

 

مواضيع ذات صلة

18 أكتوبر 2024 - 11:00

المغربي بنصغير في اللائحة النهائية المرشحة لنيل جائزة “الفتى الذهبي 2024”

17 أكتوبر 2024 - 22:00

الجزائري ياسين عدلي: المغرب يسبق الجزائر لاستقطاب لاعبيه الناشئين بأوروبا

17 أكتوبر 2024 - 21:35

الكنفدرالي تهدد بتغيير ملعب “أسود الأطلس” وليسوتو

17 أكتوبر 2024 - 21:00

تأسيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في القطاع الرياضي

17 أكتوبر 2024 - 15:00

آيت منا يمنع لاعبا وداديا بارزا من اللجوء للفيفا

17 أكتوبر 2024 - 14:00

بسبب إصابة عضلية.. الحارس المغربي ياسين بونو يخضع لفحوصات طبية بالأشعة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.