الدوري الفرنسي.. ليون يعود من تولوز بفوز ثان قاتل

عاد ليون من ملعب تولوز بفوزه ثان للموسم، وجاء بهدف قاتل 2-1، اليوم الأحد، 29 شتنبر 2024، في المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وبدا أن ليون سيكتفي بالتعادل الثاني للموسم بعدما دخل الوقت بدل الضائع، وهو متعادل مع مضيفه الذي كان يتقدم عليه بفارق نقطة.

وجد ليون نفسه متخلفا منذ الدقيقة 14 بهدف ليان غبوهو، لكنه أدرك التعادل بهدية من المدافع الدنماركي راسموس نيكولايسن الذي حول الكرة بالخطأ في شباك فريقه (28).

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، نجح البديل البلجيكي ماليك فوفانا، البالغ من العمر 19 عاما، في خطف هدف النقاط الثلاث والفوز الثاني لفريقه (5+90).

وهذا الفوز، يعطي جمهور ليون الأمل بعدم تكرار سيناريو الموسم الماضي حين وجد الفريق نفسه في مراكز الهبوط إلى الدرجة الثانية الموسم الماضي إن كان بقيادة المدرب لوران بلان أو خلفه الإيطالي فابيو غروسو، قبل أن يستعين في نهاية نونبر ببيار ساج الذي انتشله من كبوته وصعد به حتى الوصول في نهاية الموسم إلى المركز السادس، ومنحه بالتالي بطاقة المشاركة في “يوروبا ليغ”.

وبدأ ليون الموسم الجديد بهزيمتين تواليا ثم تنفس الصعداء بفوزه على ستراسبورغ 4-3، لكنه عاد بعدها لينتكس مكتفيا بتعادل وهزيمة، قبل أن يخطف الأحد الانتصار الثاني الذي رفعه من المركز الخامس عشر إلى العاشر بسبع نقاط، فيما تجمد رصيد تولوز عند خمس.

وبذلك، تحضر ليون بشكل جيد لرحلته إلى اسكتلندا، حيث يتواجه الخميس مع رينجرز في الجولة الثانية من مسابقة “يوروبا ليغ” بحلتها الجديدة والتي بدأها بشكل جيد من خلال فوزه على ضيفه أولمبياكوس اليوناني 2-0.

وبات رينس رابعا بتحقيقه فوزه الثالث، وجاء على حساب مضيفه أنجيه الأخير بثلاثة أهداف لليابانيين كيتو ناكامورا (9) وجونيا إيتو (25) ومارشال مونيتسي من زمبابوي (79)، مقابل هدف للجزائري زين الدين فرحات (84).

ورفع رينس رصيده إلى 11 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطتين عن مرسيليا الثالث الذي يلعب لاحقا في ضيافة ستراسبورغ.

وفرط نانت بفرصة أن يكون على المسافة ذاتها من رينس واكتفى بنقطة رفع بها رصيده إلى تسع بعدما تقدم على ضيفه سانت إتيان بهدفين نظيفين لجوهان لوبونان (10) والويلزي سوربا توماس (49)، قبل أن تهتز شباكه بهدفين للعاجي إبراهيم سيسوكو (57 و67 من ركلة جزاء) الذي منح فريقه نقطته الرابعة في المركز السابع عشر قبل الأخير.

 

مواضيع ذات صلة

30 سبتمبر 2024 - 11:00

النجوم المغاربة بأوروبا في نهاية الأسبوع

23 سبتمبر 2024 - 20:00

بنعطية أمام اللجنة التأديبية بسبب تصريحات ضد الحكام

22 سبتمبر 2024 - 02:30

الدوري الفرنسي.. ليل يواصل هدر النقاط

21 سبتمبر 2024 - 15:04

الدوري الفرنسي.. حكيمي يغيب عن مواجهة سان جرمان ورانس

17 سبتمبر 2024 - 20:00

رابيو بعد الوصول إلى مرسيليا: إنه أمر لا يصدق حقا..لم أتوقع هذا القدر من الحفاوة والحرارة في الاستقبال

16 سبتمبر 2024 - 20:30

لاعب الوسط الفرنسي رابيو إلى مرسيليا في صفقة مجانية

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.