“البطولة برو 1”.. الصدارة هاجس المواجهات الختامية للجولة الخامسة

تكتمل نتائج منافسات الجولة الخامسة للبطولة الاحترافية الأولى لكرة القدم، يومه الأحد 6 أكتوبر الجاري، بإجراء اللقاءات الأربعة المتبقية، بعد التعرف على نتائج أربع مباريات أقيمت يومي الجمعة والسبت المنصرمين.

وتشكل الصدارة هاجسا مشتركا لدى عدد من الفرق المتبارية في مواجهات اليوم، عندما يستضيف اتحاد طنجة فريق الجيش الملكي، ويواجه نهضة بركان نظيره الفتح الرباطي، ويتبارى الرجاء الرياضي مع نهضة الزمامرة، ويلتقي الدفاع الحسني الجديدي بأولمبيك آسفي.

وتُفتتح هذه المباريات الختتامية للدورة الخامسة بـ”ديربي دكالة/ عبدة” بين فريقي الدفاع الجديدي وأولمبيك آسفي، انطلاقا من الرابعة عصرا بملعب العبدي بالجديدة، حيث يراهن الفريق الدكالي (7 نقاط) على إحراز الفوز والنقاط الثلاث، أملا في إمكانية الارتقاء نحو الصدارة، سيما أنه سيكون مدعما بجماهيره داخل قواعده، بيد أن الفريق العبدي (4 نقاط) يطمح إلى تحقيق المسعى نفسه لدعم رصيده، وهو ما يُنذر بصدام قوي مفتوح على جميع الاحتمالات.

وفي السادسة مساء، يجد اتحاد طنجة، المتصدر بـ8نقاط، نفسه في مواجهة قوية أمام الجيش الملكي (7 نقاط)، من أجل الحفاظ على تفوق البداية، والاستمرار في زعامته المشتركة، حتى الآن، مع نهضة بركان، لكن الفريق العسكري غير مستعد، على ما يبدو، لتقبل خسارة ثانية بعد السقطة الماضية أمام الدفاع الجديدي، خاصة أن الزعيم يضع بدوره زعامة الترتيب نصب عينه، وهو ما يؤشر على صدام ناري بأطوار حارقة، على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان.

وفي مواجهة أخرى مرشحة لإفراز القوة والندية، يلتقي الرجاء الرياضي بضيفه نهضة الزمامرة على أرضية ملعب الزاولي بالدار البيضاء في السادسة مساء، وكلاهما يتوفر على 7 نقاط في الرصيد؛ إذ يتطلع “النسور الخضر” إلى إحراز الفوز دون سواه، عساه يبلغ بدوره مركز الصدارة، وبداية رحلة حقيقية للدفاع عن لقبه، باعتباره المتوج بدرع بطولة الموسم الماضي. في حين سيحاول الفريق الزمامري الحد من طموح مضيفه، ولو بخطف تعادل قد يكون غاليا في حال إحرازه.

ولن يكون أمام نهضة بركان، متزعم البطولة، من خيار غير الفوز، وهو يستقبل الفتح الرياضي بالملعب البلدي لبركان، إن هو اراد تعويض تعادله بميدانه في المؤجل الأخير أمام اتحاد طنجة، وبالتالي مواصلة الصدارة، سيما أنه يلعب بميدانه وأمام جماهيره، وله من الإمكانيات البشرية واللوجيستيكية ما تشفع له بالتنافس على تحقيق أول لقب له في تاريخه على مستوى البطولة الوطنية. لكن الخصم الفتحي ليس سهلا، بل إنه سيقف ندا للند، سعيا إلى العودة بفوز، أو بتعادل على أقل تقدير.

إلى ذلك، وبخصوص المباريات الأربع التي أجريت يومي الجمعة والسبت المنصرمين، فقد أسفرت نتائجها عن فوزين وتعادلين، عندما تفوق اتحاد تواركة على المغرب التطواني بهدف لصفر (1-0)، وويلاتقينتصر النادي المكناسي على المغرب الفاسي بثنائية نظيفة (2-0). فيما تعادل الوداد الرياضي وحسنية أكادير بهدق لمثله (1-1)، فضلا عن تعادل أبيض بين فريقي شباب المحمدية وشباب السوالم (0-0).

 

مواضيع ذات صلة

06 أكتوبر 2024 - 19:12

الجيناني يقرر وضع حد لمسيرته بالرجاء الرياضي

06 أكتوبر 2024 - 12:00

حركاس: أتشرف بحمل القميص الوطني وسأبذل كل الجهود لمساعدة زملائي

06 أكتوبر 2024 - 10:54

تحضيرا لدوري شمال إفريقيا.. هذه لائحة منتخب الشبان في وديتي فرنسا

06 أكتوبر 2024 - 00:59

“البطولة برو 1”.. “الكوديم” يهزم “الماص” وتعادل في مباراة الوداد والحسنية

05 أكتوبر 2024 - 19:00

مدربان مهددان بالإقالة بالدوري الاحترافي

05 أكتوبر 2024 - 17:00

تقرير إسباني مفصل يحسم في هوية مدرب الرجاء

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.