الأسطورة نادال يعلن اعتزاله التنس بعد كأس ديفيس

أعلن أسطورة التنس الإسباني رافائيل نادال اعتزال التنس بشكل رسمي، بعد انتهاء مشاركته في نهائيات كأس ديفيس للمنتخبات، المقررة في ملقة في نونبر المقبل. ويأتي هذا القرار بعدما أتم نادال عامه الـ38، وحقق خلالها إنجازات استثنائية تضمنت 22 لقبًا في بطولات التنس الكبرى.

في شريط فيديو نشره على حسابه الشخصي، قال نادال: “سأعتزل كرة التنس الاحترافي. عشت سنوات صعبة، خصوصًا آخر سنتين إذ لم أتمكن من اللعب بحرية تامة بسبب الإصابات”. وأضاف: “بالطبع، هذا قرار صعب، ولكن لكل بداية نهاية”.

وأكد نادال أن نهائيات كأس ديفيس ستكون محطته الأخيرة: “أنا متحمس للغاية لأن تكون مباراتي الأخيرة تمثل بلدي”. وقد سيطر نادال على عالم التنس إلى جانب منافسيه التاريخيين روجي فيدرر ونوفاك ديوكوفيتش، إذ فاز الثلاثي معًا بـ66 بطولة كبرى.

وأشار نادال إلى أن أول لقب له في كأس ديفيس مع إسبانيا كان في عام 2004 عندما كان عمره 18 عامًا، وأضاف: “أشعر بأنني محظوظ للغاية للتجارب التي عشتها في هذه اللعبة”. كما شكر زملاءه وخصومه الذين وصفهم بأنهم ساعدوه في الوصول إلى هذه المرحلة من حياته المهنية.

ولم ينس نادال عائلته التي كان لها الأثر الكبير في مسيرته، إذ أعرب عن شكره العميق لزوجته ميري وعمه توني نادال، مدربه السابق، مؤكدًا أن دعمهما كان حاسمًا في تخطيه التحديات والصعوبات.

وأخيرًا، وجه نادال الشكر لجماهيره العريضة التي دعمت مسيرته: “كل ما حققته كان حلمًا يتحقق، وأترك اللعبة براحة بال بعد أن قدمت أفضل ما لدي”.

تستعد إسبانيا لمواجهة هولندا في ربع نهائي كأس ديفيس في 19 نونبر المقبل، وإذا تأهلت ستواجه الفائز بين ألمانيا وكندا، فيما سيقام النهائي في 24 نونبر.

 

مواضيع ذات صلة

نادال

18 أكتوبر 2024 - 14:00

نادال يخسر أمام ألكاراس في مباراة استعراضية في السعودية

17 أكتوبر 2024 - 18:00

أسطورة التنس سيرينا وليامس تخضع لجراحة دقيقة في العنق

14 أكتوبر 2024 - 20:00

ديوكوفيتش يعتزم مواصلة المنافسة الموسم المقبل وعدم التفكير في الاعتزال

10 أكتوبر 2024 - 15:00

رافائيل نادال.. العبقري الذي خدع الجميع

06 أكتوبر 2024 - 15:00

دورة شنغهاي.. مدفيديف إلى ثمن النهائي بشق الأنفس

02 أكتوبر 2024 - 16:30

ألكاراز يهزم سينر ويحرز بطولة بكين للتنس

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.