إقالة مدرب ليتشي الإيطالي بعد نطحه لاعبا فرنسيا

أقالت ادارة نادي ليتشي الإيطالي مدرب الفريق روبرتو دافيرسا بعد نطحه مهاجم فيرونا الفرنسي توما هنري، في مباراة مشحونة، الأحد، 10 مارس 2024، في المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة ايطاليا لكرة القدم، وانتهت بفوز فيرونا 1-0.

وجاء في بيان صادر عن النادي الإثنين: “بعد الأحداث التي شهدتها نهاية مباراة فيرونا وليتشي، يعلن النادي إقالة المدرب دافيرسا”.

وكان ليتشي، الذي يحتل المركز الرابع عشر، أدان تصرفات مدربه بعد المباراة وقال في بيان “ندين بشدة تصرفات المدرب الذي لا تعكس مبادئنا وقيمنا الرياضية”.

واندلع عراك بين لاعبي الفريقين وجهازهما الفني في نهاية المباراة، وتوجه دافيرسا نحو هنري وقام بنطحه ليقوم حكم المباراة بطردهما.

وشرح دافيرسا (48 عاما) ما حصل بقوله: “نزلت إلى أرضية الملعب لمنع لاعبي فريقي من الحصول على بطاقة حمراء، لأن نهاية المباراة شهدت الكثير من الاستفزازات من قبل لاعبي فيرونا في الدقائق الأخيرة من المباراة وبعد صافرة النهاية. لا يمكن مسامحة ما قمت به لأنه ليس جيدا، وأنا أقر بذلك ولقد شرحت الأمر للاعبي فيرونا”.

وتابع “كان هناك تلاحم في الرأس بيننا، لكني لم أقم بنطحه وهو لم يفعل ذلك أيضا. كل ما في الأمر أنه تلاحم بدني سببه العصبية والادرينالين، ارتكبت خطأ وأنا أعتذر لذلك”.

أما هنري، فاعتبر بأن زملاءه تعرضوا للكثير من الاستفزازات على أرضية الملعب في مباراة كانت لها أهمية كبيرة”، وأوضح “لكن ذلك لا يبرر إطلاقا أن أتلقى نطحة عندما أكون في طريقي إلى غرف الملابس”.

وتابع “حصولي على بطاقة حمراء لمجرد أني قمت برد فعل شفهي فقط بسبب نطحي يجعلني أشعر بالمرارة، لا سيما بأنني لن أستطيع مساعدة زملائي في المباراة المقبلة”.

ومني ليتشي بالخسارة الرابعة في آخر خمس مباريات له ولا يتقدم سوى بنقطة واحدة عن فروزينوني آخر الهابطين في الوقت الحالي.

 

مواضيع ذات صلة

16 يوليو 2024 - 19:00

السومة يحفز حمد الله للاستمرار في الدوري السعودي

16 يوليو 2024 - 12:00

رأي.. لماذا لا تستفيد الدار البيضاء من تجربة الرباط؟

16 يوليو 2024 - 11:46

خطأ من رئاسة المكتب المديري لنادي الوداد يثير ضجة

16 يوليو 2024 - 11:11

الصفاقسي يحرم الرجاء من استعارة كريستو بسبب مليار سنتيم

16 يوليو 2024 - 11:00

الأسود والأولمبياد.. سيدني 2000 أسوأ مشاركة

15 يوليو 2024 - 23:30

جيرو يقول “وداعا لمنتخب فرنسا”

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.