إبراهيم دياز.. هذه أرقام النجم الجديد للكرة المغربية

إبراهيم دياز

سجل ابراهيم دياز، الوافد والنجم الجديد للمنتخب الوطني المغربي، هذا الموسم خمسة أهداف رفقة ريال مدريد الإسباني في الدوري الإسباني الممتاز “الليغا”، أولاها كان في مباراة لاس بالماس التي كان قد فاز بها الميرينغي بهدفين لصفر في 27 من شتنبر الماضي.

وفي الثاني من شهر دجنبر الماضي، وقع دياز على شهده الثاني في الليغا، أمام غرناطة في المباراة التي انتهت أيضا بتفوق الميرينغي بهدفين لصفر، وخلالها خرج دياز نجما أولا للمباراة من دون منازع.

وفي 17 من الشهر ذاته، سجل دياز هدفه الثالث وكان في مرمى فياريال، خلال المباراة التي آلت لفائدة ريال مدريد ب 4-1.

وفي الرابع من فبراير الماضي، سجل الدولي المغربي هدفا في مباراة الديربي التي جمعت ريال مدريد أمام أتلتيكو مدريد، وهي المباراة التي انتهت بالتعادل هدف لمثله بين الطرفين.

وسجل دياز، أمس السبت 16 مارس، هدفه الخامس هذا الموسم على صعيد الليغا الإسبانية، وكان ضد فريق أوساسونا، خلال المباراة التي انتهت بفوز الميرينغي خارج الديار بـ(4-2).

وخاص دياز هذا الموسم ما مجموعه 24 مباراة في الليغا الإسبانية، دخل في 12 منها كأساسي بينما زج به من قبل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، أثناء 12 مباراة أخرى.

ويحمل سجل أرقام دياز في الليغا الإسبانية هذا الموسم أيضا، تمريرتين حاسمتين، الأولى كانت في مباراة ريال بيتيس في 9 من دجنبر الماضي، وهي المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي هدف لمثله، والثانية كانت في مباراة فالنسيا يومه الثاني من مارس الماضي، وهي المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي هدفين لمثليهما.

وعلى صعيد دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، سجل دياز هدفين، أولهما كان في مباراة براغا البرتغالي، وهي المباراة التي جرت في الثامن من نونبر الماضي وانتهت بفوز الريال بثلاثة أهداف لصفر.

وسجل دياز أيضا في مباراة ليبزيتش الألماني وريال مدريد في 13 من فبراير الماضي، وهي المباراة التي انتهت بفوز الريال بهدف وحيد.

ومرر دياز كرة حاسمة واحدة في دوري الأبطال هذا الموسم، كانت في 29 من نونبر الماضي خلال المباراة التي فاز بها ريال مدريد على نابولي بـ(4-2).

وخاض دياز ما مجموعه خمس مباريات هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، دخل في ثلاث منها كأساسي وكبديل في اثنتين.

وعلى صعيد كأس الملك الإسباني، فقد خاض الدولي المغربي هذا الموسم مباراتين، دخل في واحدة كأساسي وفي الأخرى كبديل، وسجل خلالها هدفا واحدا، كان في السادس من يناير الماضي أمام أراندينا، وهي المباراة التي انتهت بفوز الميرينغي (3-1).

وفي كأس السوبر الإسباني الذي أقيم بالمملكة العربية السعودية في يناير الماضي، سجل دياز هدفا وحيدا في المباراتين اللتين خاضهما كبديل، وكان الهدف ضد أتلتيكو مدريد حيث انتهت المباراة بـ(5-3)، لفائدة الميرينغي.

 

مواضيع ذات صلة

17 يوليو 2024 - 00:00

إيقاف رئيس الاتحاد الاسباني بيدرو روشا لعامين

15 يوليو 2024 - 12:06

المطالب المالية تبعد النصيري عن روما الإيطالي

13 يوليو 2024 - 21:00

دي روسي قد يهزم مورينيو في إقناع المغربي النصيري

12 يوليو 2024 - 16:30

جيرونا يتعاقد مع الهولندي دوني فان دي بيك حتى سنة 2028

12 يوليو 2024 - 11:21

قميص مبابي يخلق ارتباكا في متاجر ريال مدريد

11 يوليو 2024 - 13:00

برشلونة يرفض 250 مليون أورو للتخلي عن لامين يامال

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.