أخنوش يترأس حفل تدشين متحف كرة القدم المغربية

ترأس رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، مراسيم حفل تدشين متحف كرة القدم المغربية، اليوم الخميس 21 مارس 2024، حيث قُدمت إليه شروحات بمختلف أروقة وفضاءات المتحف، وما تتضمنه من تجسيد واضح للهوية والذاكرة الجماعية، ذات الارتباط بتاريخ كرة القدم المغربية، عبر مختلف مراحلها التاريخية، وعلى مدى ما يناهز 120 سنة.

وكان أخنوش مرفوقا، خلال حفل التدشين، بثلاثة من وزراء حكومته، وهم شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والمهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، وفوزي لقجع الوزير المنتدب المكلف بالمالية ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فضلا عن المهدي قطب، رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف.

وقام الوفد الوزاري بجولة بمختلف مرافق المتحف، إلى جانب عدد مهم من الحضور، ممثلا في عشرت من اللاعبين الدوليين السابقين، بمن فيهم النجم المغربي الحالي أشرف حكيمي، وكذا المدرب وليد الركراكي، حيث تعرف الحضور على مختلف مكونات هذه المعلمة التاريخية من مجسمات وكؤوس وميداليات، وأقمصة وبدل رياضية تاريخية، وتحف وأكسسوارات كروية.

ويحتوي المتحف، أيضا، على إنجازات المنتخبات الوطنية بمختلف فئاتها العمرية، والأندية الوطنية المتوجة قاريا وعربيا وجهويا ودوليا، وكذا إنجازات الرموز والأيقونات المغربية، التي صنعت تاريخ كرة القدم المغربية، من لاعبين ومدربين ومسيرين وحكام، وغيرهم من الفاعلين في منطومة المشهد الكروي ببلادنا عبر مختلف الحقب الزمنية.

 

مواضيع ذات صلة

17 يوليو 2024 - 13:00

مدرب الوداد رولاني موكوينا يؤكد مغادرة أبو الفتح

17 يوليو 2024 - 12:53

وضعية زينباور تحير الرجاويين واعتقال بودريقة قبل لقائه يزيدها غموضا

16 يوليو 2024 - 19:00

السومة يحفز حمد الله للاستمرار في الدوري السعودي

16 يوليو 2024 - 12:00

رأي.. لماذا لا تستفيد الدار البيضاء من تجربة الرباط؟

16 يوليو 2024 - 11:46

خطأ من رئاسة المكتب المديري لنادي الوداد يثير ضجة

16 يوليو 2024 - 11:11

الصفاقسي يحرم الرجاء من استعارة كريستو بسبب مليار سنتيم

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.